الإثنين 25 يناير 2021...12 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

تصاعد الاشتباكات بين عناصر الجيش السورى والمعارضة المسلحة

خارج الحدود
الجيش السوري

أ ش أ


ارتفعت حدة الاشتباكات على مدار اليومين الماضيين بين عناصر الجيش السورى والمعارضة المسلحة التى تتمركز فى حى التضامن جنوب دمشق.

وعلى مداخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الشمالية سقط عشرات من القتلى والمصابين قتلى فى اشتباكات مع اللجان الشعبية الفلسطينية /وفقا لما ذكره سكان محليون لمراسل وكالة أنباء الشرق الاوسط فى دمشق.اضافة اعلان


وفى الغوطة الشرقية بريف دمشق كانت الأوضاع بشكل عام أهدأ خلال الليلة الماضية من الأيام السابقة لكن المواجهات مازالت متواصلة فى منطقة عدرا ومحيط معمل أسطوانات الغاز و مزارع العب بالقرب من دوما والحجر الأسود والسبينة بريف دمشق.

على صعيد آخر .. أعلن الجيش السورى أنه أعاد الأمن والاستقرار إلى القرىالموجودة على الطرق الدولية الممتدة من شمال حماة وحتى مطار حلب الدولي، فى وقت وجهت وحدات الجيش العربى السورى ضربات موجعة للإرهابيين بدمشق وريفها وإدلب والرقة، حيث قتلت وجرحت العشرات من أفرادها ودمرت أوكارها.

وقالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة فى بيان لها إن رجال الجيش بالتعاون مع الأهالى الشرفاء قاموا بعمليات نوعية أعادوا من خلالها الأمن والاستقرار إلى القرى الموجودة على الطرق الدولية وهي: سلمية وأثريا وخناصر والمزرعة ورسم النقل وأم عامود صغير وأم عامود وجنيد وقبتين وخريرش وجلاغيم والسفيرة ومؤسسة معامل الدفاع ومراكز البحوث العلمية وباشكوى وتل عابور وتركان وتل شغيب والنيرب ومخيم النيرب ومطار حلب الدولى.