رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تشكيل مجلس الأمن الوطني الكويتي برئاسة ولي العهد مشعل الأحمد

الكويت
الكويت
صدر مرسوم بتشكيل مجلس الأمن الوطني الكويتي، برئاسة ولي العهد  الشيخ مشعل الأحمد.


المرسوم


ووفقاً للمرسوم فقد ضم المجلس في عضويته كلا من،  رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي، ونائب رئيس الحرس الوطني، رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ أحمد الناصر، ووزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، ووزير المالية خليفة حمادة، ورئيس جهاز الأمن الوطني. 

كرامة العمالة

يذكر أن الكويت منعت اليوم الثلاثاء، الإعلان عن أنشطة الاستقدام إذا تضمنت مفردات أو عبارات من شأنها المساس بكرامة العمالة الوافدة والعمالة المنزلية ومن في حكمهم.


وأشارت وزارة، التجارة إلى أنه على سبيل المثال لا الحصر يمنع استخدام عبارات: "للبيع، للشراء، للتنازل"، وتستبدل بعبارة "نقل خدمات"، وألّا يتضمن الإعلان عبارة "خادم أو خادمة"، وتستبدل بعبارة "عامل أو عاملة".

تحذيرات صارمة


وشددت الوزارة على عدم تضمين الإعلان نشرًا لصور شخصية أو بطاقة هوية أو إقامة أو أي بيانات شخصية أخرى للعمالة الوافدة والعمالة المنزلية ومن في حكمهم.

وحذرت من أن يتضمن الإعلان تحميل العامل أي تكاليف مالية مقابل نقل الخدمة بأي حال من الأحوال، وضرورة أخذ موافقة العامل قبل نقل الخدمة، وألّا يتضمن الإعلان الإشارة إلى تلقي ناقل الخدمة مبالغ مالية لنقل الخدمات بأي حال من الأحوال.

اليمين الدستوري


وعلى الجانب الأخر أدت الحكومة الكويتية الجديدة الیوم الثلاثاء، الیمین الدستوریة، في بدایة جلسة مجلس الأمة الكويتي العادیة، وذلك لمباشرة أعمالها.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن أمیر الكويت الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح كان أصدر في 24 ینایر الماضي، أمرا أمیریا بتعیین الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیسا لمجلس الوزراء، كما أصدر في الثاني من مارس الجاري مرسوما بتشكیل الحكومة الجدیدة. 

Advertisements
الجريدة الرسمية