رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تسجيل 17615 إصابة و289 وفاة بكورونا في فرنسا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
سجلت السلطات الفرنسية 17615 حالة إصابة بفيروس كورونا و289 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي السياق أفادت خدمة Géodes الفرنسية بأن عدد المرضى المصابين بكورونا في المستشفيات يبلغ حاليا 25282، من بينهم 2840 في العناية المركزة.


وبحسب موقع "وورلد ميتر" المتخصص بمتابعة مستجدات جائحة كورونا، فإن إجمالي الإصابات بكورونا في فرنسا يبلغ 2391447، أما إجمالي حالات الوفاة فتبلغ 59072.  

يذكر أن رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستيكس، قال إن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد ستبدأ في البلاد بحلول الأسبوع الأخير من هذا الشهر "في حال توفر جميع الشروط".

وأوضح كاستيكس خلال كلمة في البرلمان أن الحملة لن تنطلق قبل الحصول على تصريح تسويق اللقاح من وكالة الأدوية الأوروبية "المتوقع في 21 ديسمبر"، فضلا عن تصريح الهيئة العليا للصحة في البلاد.

وأضاف أن المواطنين غير ذوي الأولوية سينتظرون حتى "نهاية الربيع" للحصول على اللقاح.

ووافق غالبية الفرنسيون على الإجراءات التى يعان عنها جان كاستكس خلال المؤتمر الصحفي حول التفكيك ومواجهة كورونا الذى عقد الخميس الماضى وفقًا لاستطلاع أجراه معهد اودوكسا الفرنسي.

واظهر الاستطلاع ان 71 ٪ من الفرنسيين موافقين ومؤيدين فرض حظر تجول جديد من الساعة 8 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا من 15 ديسمبر.

وما يقرب من واحد من كل ثلاثة فرنسيين (31٪) وخاصة 56٪ من الشباب يعتزمون التمرد وتجاوز هذا الحظر، ومع ذلك، أعرب 73٪ عن سعادتهم برفع حظر التجول بشكل استثنائي عشية عيد الميلاد.

وأكد رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس أن اللقاحات ضد فيروس كورونا في فرنسا ستكون مجانية للجميع، وستبدأ حملة التلقيح في يناير لمليون شخص مسن في دور الرعاية، على أن تتواصل في فبراير لـ14 مليون شخص معرضين، ثم في الربيع لمجمل الفرنسيين.

وأشار كاستكس خلال مؤتمر صحفي إلى أنه بفضل الطلبات التي قدمت على المستوى الأوروبي "ستمتلك فرنسا إمكانات بمستوى 200 مليون جرعة، ما سيسمح بتلقيح مئة مليون شخص" إذ يتطلب اللقاح في الوقت الحاضر جرعتين بفارق بضعة أسابيع، ولضمان مجانية اللقاحات، رصدت الحكومة 1,5 مليار يورو ضمن ميزانية الضمان الاجتماعي للعام 2021.

 
وافق غالبية الفرنسيون على الإجراءات التى يعان عنها جان كاستكس خلال المؤتمر الصحفي حول التفكيك ومواجهة كورونا الذى عقد الخميس الماضى وفقًا لاستطلاع أجراه معهد اودوكسا الفرنسي.

Advertisements
الجريدة الرسمية