رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تسجيل 14380 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تركيا

أرشيفية
أرشيفية
أعلنت وزارة الصحة التركية أنها سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 239 وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 20881 حالة.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 14380 إصابة جديدة بالفيروس خلال الفترة ذاتها، ليصل إجمالي الحالات منذ بداية الوباء إلى 2208652.


وفرضت أنقرة إغلاقا كاملا في عطلة نهاية الأسبوع وحظر تجول خلال أيام الأسبوع للحد من تفشي العدوى.

وسيتم فرض حظر التجول من الساعة 9 مساء 31 ديسمبر ولغاية الـ5 من صباح 4 يناير ضمن الإجراءات الوقائية.

يذكر أن انتقدت أكبر جمعية طبية تركية وحزب المعارضة الرئيسي قرار الحكومة التركية بالإفصاح فقط عن حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد إذا ظهرت على المريض أعراض المرض.

وقال أعضاء الجمعية الطبية التركية وحزب الشعب الجمهوري إن السياسة، التي اعترف بها وزير الصحة، تخفي الحجم الحقيقي لتفشي الوباء وتستهدف الحفاظ على دوران عجلة الاقتصاد.

وفي مؤتمر صحفي، اعترف وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة بأن الحكومة لم تفصح عن العدد الكامل لحالات الإصابة اليومية الجديدة بمرض كوفيد-19، عندما قال إنه لا يتم إحصاء سوى من ظهرت عليهم أعراض المرض.

وقالت الجمعية الطبية التركية، التي كانت تحذر من أن الحكومة كانت لا تسجل جميع الإصابات لشهور، إن شكوكها تأكدت. وقالت في بيان على تويتر "لم تكونوا تقودون عملية شفافة. لقد أخفيتم الحقيقة. لم تمنعوا الوباء من الانتشار".

وبعد تراجع معدلاته في فصل الصيف، ارتفعت إصابات فيروس كورونا اليومية الرسمية في تركيا خلال الأشهر القليلة الماضية إلى أكثر من 1700 حالة، وهي مستويات مطابقة لمستويات مايو عندما فرضت السلطات إجراءات للعزل العام الجزئي.

Advertisements
الجريدة الرسمية