رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تسبب في أدخنة كثيفة.. حريق هائل بمنطقة صناعية في السويد | فيديو

حريق هائل بمنطقة
حريق هائل بمنطقة صناعية في السويد
اندلع حريق كبير، فجر اليوم، في مستودع داخل المنطقة الصناعية في Hisingen بمدينة يوتبوري السويدية، فيما أصدرت السلطات المحلية تعليمات للسكان، بضرورة إغلاق الأبواب والنوافذ ومنافذ التهوية، بحسب صحيفة "الكومبس" السويدية.


وتبلغ مساحة المبنى المتضرر من الحريق حوالي 1900 متر مربع.  

وينتشر الدخان بشكل كثيف، فيما تعمل فرق الإنقاذ على إطفائه والحيلولة دون وصوله إلى مباني الشركات المجاورة في المنطقة الصناعية.


عناصر الإطفاء

 وتم إرسال حوالي 30 عنصر من رجال الإطفاء إلى الموقع، في وقت مبكر من صباح السبت.

وقالت خدمة الإنقاذ في بيان، إنه يتم داخل المبنى المتضرر من الحريق، تخزين السوائل القابلة للاشتعال بكميات كبيرة.  


إغلاق عدة مناطق


وعلى الفور أغلقت الشرطة عدة طرق في المنطقة.

وقال يوران كارلبوم، الضابط المناوب في الشرطة الغربية، ” نحن هناك ونساعد خدمة الإنقاذ، من غير الواضح كيف بدأ الحريق ولكن من المحتمل أن تقوم الشرطة بإعداد تقرير عن حريق متعمد خلال النهار”.


ومنذ أيام، اندلع حريق، في مدرسة خاصة بتعليم التلاميذ المسلمين في مدينة أوربرو وسط السويد، دون أن يسفر عن إصابات، فيما تبين بعد فحص كاميرات المراقبة أن الحريق كان بفعل فاعل، وفقا لما ذكرته شبكة روسيا اليوم الإخبارية الروسية.

ونقل التلفزيون السويدي الرسمي عن مدير مدرسة «السلامسكولان»، حسين الداوودي، قوله إن إدارة المدرسة استطاعت الكشف عبر كاميرات المراقبة عن مجهولين أضرما النار في المدرسة.

وأشار «الداوودي»، إلى أن إدارة المدرسة قدمت تسجيلات كاميرات المراقبة للشرطة السويدية التي باشرت التحقيق في الحادث.

وأضاف مدير مدرسة السلامسكولان، أنه رأى في التسجيلات شخصين ملثمين يحطمان زجاج المدرسة في الطابق السفلي، ويلقيان مواد حارقة داخله.

وأعرب «الداوودي»، عن ارتياحه لعدم إصابة أحد بالحريق، نظرا لخلو المدرسة من التلاميذ حيث وقع الحادث في ساعات الصباح الباكر.

واندلعت صدامات بمدينة مالمو بالسويد، إثر أعمال مناهضة للإسلام وقعت بعد ساعات على منع زعيم حزب دنماركي يميني قومي معروف بأعماله الاستفزازية ضد المسلمين، من دخول الأراضي السويدية حيث كان ينوي تنظيم تظاهرة.

وكانت الشرطة السويدية قالت إن أعمال شغب اندلعت في 29  أغسطس من العام الماضي في مدينة مالمو جنوب السويد للاحتجاج على أنشطة مناهضة للإسلام.

وكان متطرفون يمينيون أحرقوا في ذلك الوقت، نسخة من القرآن في مالمو، فيما ذكر متحدث باسم الشرطة في ذلك الوقت، أن المحتجين رشقوا رجال الشرطة بكل ما طالته أيديهم كما أُضرمت النار في إطارات سيارات، وفقا لما ذكرته إذاعة صوت ألمانيا دويتشه فيله.

ورشق متظاهرون، قوات الأمن بأشياء وأحرقوا نفايات، وقال المتحدث باسم الشرطة، ريكارد لوندكفيست في ذلك الوقت في تصريحات، إن هذه الأفعال مرتبط بحادثة إحراق مصحف في المنطقة.
Advertisements
الجريدة الرسمية