رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تركيا تمنع الاحتفالات بعيد رأس السنة بسبب كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أصدرت وزارة الداخلية التركية تعميما يمنع الاحتفالات برأس السنة الميلادية، في إطار تدابير الوقاية من فيروس كورونا.

وأفادت وكالة "الأناضول" التركية، بأن الوزارة أرسلت التعميم لكافة الولايات، مشيرة إلى أن منع الاحتفالات برأس السنة يشمل جميع الأماكن بما فيها، منشآت الاستضافة والفيلات الخاصة أو المستأجرة.


ولفتت الوكالة إلى أن التعميم يشمل حظرا للتجوال يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من التاسعة من مساء الخميس المقبل 31 ديسمبر الجاري، وحتى الخامسة فجرا من يوم الإثنين 4 يناير المقبل 2021.

وأشارت الوكالة إلى أن "مجموعة الوفاء للدعم الاجتماعي" التابعة لوزارة الداخلية ستتولى تلبية احتياجات وطلبات المسنين والمصابين بأمراض مزمنة خلال فترة الحظر. وأضافت: "سيتم تعزيز التدابير بخصوص المنشورات المروجة للإرهاب والمحرضة على الفوضى، والمتعلقة بوباء كورونا على وسائل التواصل الاجتماعي".

جدير بالذكر أن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة قال قبل وقت سابق من اليوم انه تسلم الشحنة الأولى من لقاح شركة "سينوفاك" الصينية المضاد لكورونا تم تأجيله "يوما أو يومين" بسبب رصد إصابة بفيروس كورونا لدى جمارك بكين.

وكتب قوجة في تغريدة: "بسبب الإنذار الخاص بكورونا في بكين وبعد رصد إصابة واحدة لدى جمارك العاصمة الصينية، تم تعليق عمليات الجمارك مؤقتا، ولهذا السبب فإن وصول لقاحاتنا، التي كان من المفترض أن تغادر بعد العمليات الجمركية، سيتأخر يوما أو يومين".

ووافقت تركيا على شراء 50 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك"، وكانت تتوقع تسليم أول 3 ملايين جرعة يوم الإثنين.

وستحصل السلطات التركية أيضا على 4.5 مليون جرعة من لقاح "فايزر – بايونتك"، مع خيار الحصول على 30 مليون جرعة إضافية لاحقا.
Advertisements
الجريدة الرسمية