رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تركيا تسجل أعلى حصيلة يومية بإصابات كورونا

الرئيس التركي أردوغان
الرئيس التركي أردوغان
كشفت بيانات وزارة الصحة التركية، الخميس، تسجيل 55941 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، وهو أعلى مستوى للإصابات منذ بدء الجائحة.



رجب طيب أردوغان

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن الأسبوع الماضي تشديد الإجراءات مجدداً، بما في ذلك العودة إلى فرض العزل العام بكل أنحاء البلاد خلال عطلات نهاية الأسبوع طوال شهر رمضان المتوقع أن يبدأ في 13 أبريل.

وبلغت أحدث محصلة يومية للوفيات 258 ليصل إجمالي الوفيات إلى 33201.

الصحة العالمية


وكانت منظمة الصحة العالمية، الخميس، أن أكثر من 100 دولة من بينها 61 من الاقتصادات ذات الدخل المنخفض تلقت لقاحات كورونا 100 دولة تلقت لقاحات كورونا عبر "كوفاكس".

يأتي هذا بعد 42 يوماً فقط من تسليم أول شحنة دولية إلى غانا في 24 فبراير الماضي.

وأشارت المنظمة إلى تسليم أكثر من 38 مليون جرعة من لقاحات فايزر وأسترازينيكا، على الرغم من التأخير في عمليات التسليم المخططة لشهري مارس وأبريل الجاري.

وذكر الدكتور سيث بيركلي، الرئيس التنفيذي لتحالف جافي للقاحات، أن "كوفاكس" قد يكون على الطريق الصحيح لتقديم اللقاحات خلال النصف الأول من العام الجاري لجميع الدول المشتركة في المرفق.

مكافحة الوباء

من جهته، أوضح الدكتور تيدروس أدهانوم، المدير العام للمنظمة، أن وصول اللقاحات إلى 100 دولة عبر "كوفاكس" يمثل علامة بارزة في مكافحة الوباء، والحد من انتشار الفيروس في مواجهة الانتشار السريع لمتغيراته لإبطاء الطفرات الفيروسية.

ووفقاً لبرامج "كوفاكس" المحدثة، من المتوقع تسليم ما لا يقل عن ملياري جرعة لقاح خلال العام الجاري 2021.
                                                           
الولايات المتحدة
                                                                         
كما تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية حدثاً لتحفيز المزيد من الالتزام والدعم الدولي لتسريع وصول اللقاحات للدول الفقيرة، حيث توجد فجوة قدرها مليارا دولار لتمويل وتأمين ما يصل إلى 1،8 مليار جرعة لقاح ممولة من المانحين.
Advertisements
الجريدة الرسمية