رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ترامب يواصل انتقاد فرز الأصوات الانتخابية وتمسكه بالسلطة

ترامب
ترامب
واصل الرئيس الأمريكي والمرشح الجمهوري الخاسر في الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، توجيه أسهم النقد لعملية فرز أصوات الانتخابات الرئاسية، وذلك في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي في تويتر.


وقال ترامب في التغريدة الأولى: "لماذا استغرقت عملية الفرز وقتا طويلا في ولاية كارولاينا الشمالية؟ هل يبحثون عن المزيد من بطاقات الاقتراع لترميم ذلك أيضا؟ الآن مع إعادة الفرز، سنفوز بجورجيا أيضا".

وأضاف: "لن تسمح ولاية بنسلفانيا وميشيجان لمراقبينا بدخول غرف الفرز. هذا الأمر غير شرعي!"

وفي تغريدة ثانية، ذكر الرئيس المنتهية ولايته: "حسنًا ، لقد رأيت ما يكفي. ماذا سيحدث لهؤلاء الرجال (أندرو ماكابي وعصابة البلطجة الخائنة)؟".

وكان مكابي مديرا لمكتب التحقيقات الفيدرالي قبل تقديم استقالته لترامب في أغسطس عام 2017، بينما أقال ترامب سلفه كومي في مايو من نفس العام.

أما التغريدة الثالثة، فأشار فيها ترامب إلى تقرير يقول إنه جرى "حذف 2.7 مليون صوت لصالح ترامب على الصعيد الوطني.. التقرير يكشف أن 221000 صوتا في بنسلفانيا تم تحويلها من ترامب إلى بايدن".

ويتحدث ترامب في هذه التغريدة عن برنامج التصويت "Dominion" الذي استخدم في عملية جمع وإحصاء أصوات الناخبين في بعض الولايات.

وقالت تقارير إعلامية إن البرنامج تسبب في تحويل الأصوات التي حصل عليها ترامب لصالح منافسه بايدن.

ونفت الشركة الأمريكية المصنعة لهذا البرنامج هذه الادعاءات وقالت في وقت سابق إنه لا أساس لها من الصحة. كما وضع موقع تويتر علامة "تحذير" على تغريدة ترامب الأخيرة واعتبرها "ربما مضللة".

Advertisements
الجريدة الرسمية