رئيس التحرير
عصام كامل

ترامب يلمح إلى احتمال تورط الـ "FBI" ووزارة العدل فى التلاعب بالانتخابات

ترامب
ترامب
ذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية أن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب أشار فى مقابلته مع شبكة فوكس نيوز أمس الأحد إلى أن الـ «FBI» ووزارة العدل قد يكونا متورطين فيما يزعم أنه تلاعب فى الانتخابات ضده.


ويأتي ذلك بالرغم من أن ترامب هو من عين رؤساء هذه الأجهزة، كما أنه لم يقدم أى دليل الآن يدعم هذه المزاعم بحدوث احتيال واسع فى الانتخابات.

وفى أول مقابلة تلفزيونية يجريها ترامب منذ الانتخابات، واصل مزاعمه بأن الانتخابات تم التلاعب بها، قائلاً: إن "هذا كان احتيال تام.. وأنه لا يعرف ما إذا كان الإف بى اى ووزارة العدل متورطين.. لكنه أشار إلى انه يتم السماح بهروب أشخاص من هذا.. وأن الأمر لا يصدق".

وبحسب مجلة «نيوزويك»، فأن الإف بى آى يقوده "كريستوفر راى" الذى عينه ترامب عام 2017، بينما يقود وزارة العدل "ويليام بار" الذى عينه ترامب أواخر عام 2018.
 
ومنذ توليه الوزارة فى أوائل عام 2019، تعرض بار لانتقادات شديدة من الديمقراطيين وبعض الجمهوريين لأنه كان يعمل وكأنه المحامى الشخصى للرئيس أكثر من كونه أبرز مدعى يمثل الشعب الأمريكي.

كما هاجم دونالد ترامب رفض القضاة لطعونه  على نتيجة الانتخابات، وقال إنه لا يمكن أن يكون متأكد من أن أى من قضاياه ستصل إلى المحكمة العليا، مضيفا: "ليس مسموحا لهم أن نقدم أدلتنا، فهم يقولون إنها لا تمثل شيئا".
الجريدة الرسمية