رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ترامب يستسلم: انتقال السلطة بشكل منظم في 20 يناير

ترامب
ترامب
أعلن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب صباح اليوم الخميس أنه سيكون هناك انتقال منظم للسلطة في 20 يناير المقبل.

وقال ترامب: "سيكون هناك انتقال منظم للسلطة بعد مصادقة الكونجرس على فوز بايدن".


ومنذ قليل صادق الكونجرس الأمريكي علي فوز الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بأكثر من 270 صوت.

وفي وقت سابق، استأنف مجلسي الشيوخ والنواب، الجلسة المشتركة للتصديق على فوز الديمقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وكان مجلس النواب الأمريكي قد صوت منذ قليل على الاعتراض على نتائج بنسلفانيا.

وكانت شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية أفادت صباح اليوم بانتهاء الاعتراضات علي نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية وذلك بعد رفض مجلس الشيوخ الاعتراضات على ولاية بنسلفانيا.

ورفض مجلس الشيوخ الأمريكي، بأغلبية ساحقة، اعتراض حلفاء الرئيس دونالد ترامب على تأكيد فوز الديمقراطي جو بايدن بولاية بنسلفانيا في انتخابات الرئاسة.

وصوت مجلس الشيوخ بأغلبية 92 صوتا مقابل سبعة أصوات برفض الاعتراض، وقال زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ، السناتور ميتش ماكونيل، بعد التصويت إنه "لا يتوقع أي تصويت آخر للطعن على نتائج المجمع الانتخابي"، وذلك حسب وكالة "رويترز".

ورفض المجلس، في الساعات الأولى من اليوم، بأغلبية ساحقة، اعتراض حلفاء للرئيس دونالد ترامب على تأكيد فوز الديمقراطي جو بايدن بولاية أريزونا في انتخابات الرئاسة، وصوت، بأغلبية 93 صوتا مقابل ستة أصوات برفض الاعتراض.

واستأنف مجلس الشيوخ الأمريكي، في وقت سابق، اليوم الخميس، انعقاده بعد إغلاق مبنى الكونجرس لساعات بسبب اقتحام أنصار ترامب له.

واقتحمت حشود من أنصار الرئيس الأمريكي الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونجرس، وصعد أنصار الرئيس الأمريكي إلى الباحة الرئيسية للمبنى، ورفعوا أعلاما مناصرة لترامب، ورددوا هتافات رافضة لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية التي أسفرت عن فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

وفي وقت سابق من مساء أمس الأربعاء، أعلنت السلطات الأمريكية فرض حظر تجول في العاصمة واشنطن اعتبارا من الساعة الـ 6 مساء وحتى الـ 6 من صباح الخميس.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية امس الأربعاء برفع جلسة مجلس الشيوخ الأمريكي بعد اقتحام شرفات مبنى الكونجرس.

وفي وقت سابق، أكدت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن الشرطة الأمريكية أخلت مبنيين في الكونجرس الأمريكي مع اقتراب متظاهرين.



Advertisements
الجريدة الرسمية