الخميس 28 يناير 2021...15 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

ترامب يدعو نتنياهو للاحتفال بعد الفوز

خارج الحدود
نتنياهو و ترامب

أية عاطف


دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للاحتفال بفوزه في الانتخابات التشريعية الإسرائيلية التي تمت أمس الثلاثاء.
اضافة اعلان

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان: "إن ترامب بعث بأطيب تمنياته لنتنياهو والجمهور الإسرائيلي من سلاح الجو الأول"، خلال مكالمة أجراها معه خلال سفره من واشنطن إلى ولاية تكساس الأمريكية، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

وأوضح أن نتنياهو شكر ترامب خلال الاتصال الهاتفي على دعمه إسرائيل والاعتراف بسيادتها على الجولان والوقوف ضد تهديدات إيران وإعلان الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، مؤكدا على قوة العلاقات بين واشنطن وتل أبيب.

وفي وقت سابق من اليوم، زعم ترامب أن فوز نتنياهو سيحسن فرص النجاح لخطة السلام التي طال انتظارها لإدارته، قائلا: " أعتقد أن لدينا فرصة أفضل الآن بعد أن ربح بيبي. أعتقد أننا سنرى بعض الأعمال الجيدة بشأن السلام".

واحتفل نتنياهو بفوز حزبه في الانتخابات التي أجريت أمس الثلاثاء، وأعلن في "خطاب الانتصار"، الذي ألقاه صباح اليوم في مقر "الليكود" في مدينة تل أبيب عن فوزه بـ"فارق كبير" عن منافسه الأبرز حزب "أزرق أبيض" الذي يترأسه بنيامين جانتس.

وأفصح زعيم حزب الليكود في خطابه أمام حشد من مؤيديه مباشرته بمفاوضات تشكيل الحكومة مع شركائه في الائتلاف الحكومي، الذي أعلن عدد منهم تأييده له، أبرزهم حزب "شاس" و"يسرائيل بيتينو".