رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ترامب يحسم موقفه من الترشح لرئاسة النواب الأمريكي

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
Advertisements
أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه لا يخطط لتولي منصب رئيس مجلس النواب في انتخابات التجديد النصفي لعام 2022.


وقال في مقابلة مع موقع "صوت أمريكا الحقيقي": "سمعت أشخاصا يتحدثون عن ذلك أكثر فأكثر. لا أفكر في ذلك، ولكن بالطبع هناك الكثير من الحديث عنه".

كيفن مكارثي
وأضاف: "تربطني علاقة جيدة مع كيفن مكارثي زعيم الجمهوريين في مجلس النواب".



وتابع: "دعونا نأمل أن نفعل كل شيء بالطريقة التقليدية".

الكونجرس

وأشارت وسائل الإعلام الأمريكية في وقت سابق، إلى أن "ترامب لا يستبعد إمكانية الترشح للكونجرس، وفي حال فوزه وانتصار الجمهوريين في الانتخابات ككل، سيتقدم لمنصب رئيس مجلس النواب".

يذكر أن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، مددت الاثنين، القيود المفروضة على السفر غير الضروري بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، حتى 21 يوليو، في محاولة للحد من تفشي كوفيد-19.

وكان من المقرر أن تنتهي القيود المفروضة على السفر غير الضروري بين البلدان الثلاثة، اليوم الاثنين، بعد قرار الوزارة، الشهر الماضي، مواصلة العمل بلوائح الجائحة حتى 21 يونيو.

تفشي كورونا
وكتبت الوزارة في تغريدة على تويتر، الاثنين، أن "الولايات المتحدة وبهدف الحد من تفشي كوفيد-19، توسع القيود المفروضة على السفر غير الضروري في معابرنا البرية والعبارات مع كندا والمكسيك حتى 21 يوليو، مع ضمان الوصول للتجارة الأساسية والسفر".
                                                             
لكن الوزارة أشارت إلى "تطورات إيجابية خلال الأسابيع الأخيرة"، مضيفة أنها تعمل مع "وكالات أمريكية أخرى في مجموعات عمل خبراء البيت الأبيض، مع كندا والمكسيك، لتحديد الظروف التي يمكن بموجبها تخفيف القيود بأمان واستدامة".
                                                                 
ويأتي قرار واشنطن تمديد قيود حقبة جائحة فيروس كورونا المستجد على حدودها الشمالية والجنوبية، بعد أن أعلنت كندا، يوم الجمعة، أنها ستواصل العمل بقوانين السفر مع الولايات المتحدة. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية