رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ترامب يتحايل على الحظر بمنصة جديدة للتواصل مع مؤيديه

ترامب يتحايل على
ترامب يتحايل على الحظر بمنصة جديدة للتواصل مع مؤيديه
تحايل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على حظر شركتي "فيسبوك" و"تويتر" له عن طريق موقع إلكتروني جديد.

منارة للحرية 


وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية أن الموقع، donaldjtrump.com/desk، انطلق بمقطع فيديو يعلن أنه "منارة للحرية"، و"مساحة للحديث بحرية وأمان" بعد 4 أشهر على تعليق حسابه بفيسبوك وتويتر.



 مكتب دونالد ترامب 

وحرم ترامب من حساباته على الشبكات الاجتماعية فيسبوك وأنستجرام وتويتر بعد أحداث شغب الكابيتول التي وقعت في السادس من يناير.

ويحمل الموقع الجديد اسم "من مكتب دونالد ترامب"، ويستعرض عددًا من تصريحاته الأخيرة، وصورة صغيرة للرئيس الـ45 للولايات المتحدة وهو يكتب شيئا على مكتبه.

ويتمتع الموقع الجديد لترامب بقائمة تسجيل للأشخاص يدخلون معها أرقام هواتفهم وبريدهم الإلكتروني من أجل تلقي الإشعارات عندما يكتب ترامب رسالة جديدة.

وبالوقت الحالي، لا يسمح الموقع للمستخدمين بكتابة تعليقات أو التفاعل مع المحتوى، لكنه يسمح بمشاركته عبر المنصات الأخرى. كما لا يبدو أنه يستخدم إعلانات، بالرغم من أنه عليه رابط من أجل التبرع للجنة "أنقذوا أمريكا".

ولم يتضح بعد ما إن كان موقع ترامب سيكون حلًا بديلًا دائمًا أو مؤقتًا للوصول إلى مؤيديه.

وكانت  شركة فيس بوك، اليوم الأربعاء، الإبقاء على تعليق حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على فيسبوك وانستجرام لحين قيام الشركة بمراجعة التعليق وتقديم رد مناسب على انتهاكات ترامب كما تطبق على الاخرين خلال ستة اشهر.

عقوبة التعليق

وقالت لجنة الاشراف في فيس بوك: "ليس من المناسب على فيس بوك تطبيق عقوبة التعليق غير المرتبطة بزمن".

وأضافت اللجنة: " لم يكن من المناسب لـ فيس بوك فرض عقوبة غير محددة وغير قياسية لتعليق حساب "الرئيس السابق دونالد ترامب" إلى اجل غير مسمى.

وتصر اللجنة على فيسبوك مراجعة هذه المسالة لتحديد وتبرير استجابة متناسبة مع القواعد المطبقة على المستخدمين الاخرين لمنصته في غضون ستة اشهر من تاريخ هذا القرار.

Advertisements
الجريدة الرسمية