الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

ترامب: نسيطر على 100% من أراضي خلافة داعش

خارج الحدود
ترامب

وكالات


أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إحكام القوات المدعومة من قبل واشنطن في سوريا سيطرتها على 100% من الأراضي التي كانت تحت سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.اضافة اعلان


وقال ترامب في كلمة له أمام الجنود الأمريكيين في قاعدة إلمندورف ريتشاردسون العسكرية في ولاية ألاسكا الأمريكية، اليوم الخميس: "لقد أحكمنا السيطرة، تعرفون أنكم سمعتم دائما عن 90 و92% من أراضي الخلافة في سوريا".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "الآن نسيطر على 100% من أراضي الخلافة".

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من قبل الولايات المتحدة أكدت أن إعلان "الانتصار الكامل" على تنظيم "داعش" سيأتي خلال أسبوع.

وجاء هذا التصريح على لسان القائد العام لـ "قوات سوريا الديمقراطية" مظلوم كوباني أثناء لقائه مقاتلين محررين من قبضة "داعش" في بلدة الباغوز، آخر جيوب التنظيم شرقي الفرات.

وقالت "قسد" المدعومة من الولايات المتحدة والتي تحارب داعش في سوريا اليوم إنها حررت 24 من مقاتليها الذين كانوا محتجزين في بلدة الباغوز بشرق سوريا حيث يتمركز المتشددون قرب الحدود العراقية.

وتحاول قوات سوريا الديمقراطية إجلاء آلاف من المدنيين في الباغوز قبل اقتحامها أو إجبار من تبقى من المتشددين، ومعظمهم أجانب، على الاستسلام.

ويتحصن مسلحو داعش في جيب صغير بالقرب من الحدود العراقية منذ طردهم من غالبية الأراضي شمالي سوريا قبل عامين، بدعم أمريكي للقوات الكردية في هذه المناطق.