رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ترامب: قضينا على قاسم سليماني الإرهابي الأول في العالم

دونالد ترامب الرئيس
دونالد ترامب الرئيس الأمريكي

أمام حشد انتخابي عريض في نيفادا، هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، خصمه الديمقراطي جو بايدن، معتبرًا أن الأخير يريد حماية المشاغبين.

وفي معرض حديثه عن إنجازات الإدارة الأمريكية في عهده، قال ترامب: قضينا على قاسم سليماني الإرهابي رقم واحد في العالم (قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الذي اُغتيل مطلع يناير في حرم مطار بغداد).

وشدد على تمسكه بمسألة فرض القانون وحماية الممتلكات في بعض الولايات التي شهدت مؤخرًا أعمال حرق وشغب وتكسير.


وأضاف: اليسار المتطرف الأمريكي يشن حربًا على قوات إنفاذ القانون، معربًا عن تضامنه مع الشرطيين اللذين تعرضا أمس لإطلاق نار من قبل مسلح مجهول، وأكد وقوفه إلى جانب عائلتيهما.

"اضربوا بيد من حديد"
وكان الرئيس الأمريكي الذي لطالما دعا إلى كبح أعمال الشغب التي جرت خلال الأسابيع الماضية في عدد من المدن الأمريكية، منتقدًا سوء تعامل بعض المحافظين مع المشاغبين، لا سيما في الولايات الخاضعة لإدارة الديمقراطيين، علق على الفيديو الذي نشرته الشرطة لعملية إطلاق النار، والذي على ما يبدو التقطته كاميرات مراقبة كانت موضوعة في المكان، قائلًا: "لا بد من الضرب بيد من حديد"، في إشارة إلى ضرورة عدم التراخي بعد الآن في الاعتداءات التي تطال عناصر الشرطة.

يذكر أن ترامب حشد أنصاره مساء السبت في ولاية نيفادا في محاولة لتعبئة الدعم في ولاية تظهر استطلاعات الرأي تقدم منافسه الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن بها.

وقال أمام حشد ضم آلافًا في مطار خارج رينو "سنفوز بأربع سنوات أخرى في البيت الأبيض، وبعد ذلك سنتفاوض ربما يحق لنا الحصول على أربع سنوات أخرى بعد ذلك".

كما اتهم الديمقراطيين من جديد بمحاولة "تزوير" الانتخابات التي ستجري في الثالث من نوفمبر، وهاجم بايدن بسبب إعلان انتقد ترامب بزعم إدلائه بتصريحات تحط من قدر قتلى الحروب الأمريكية.

يشار إلى أن ترمب يأتي خلف بايدن في استطلاعات الرأي على المستوى الوطني، وفي نيفادا التي خسرها في انتخابات عام 2016 بفارق ضئيل عن منافسته الديمقراطية آنذاك هيلاري كلينتون.

Advertisements
الجريدة الرسمية