Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ترامب في بيان الوداع: أنجزنا سلسلة اتفاقات سلام تاريخية في الشرق الأوسط

خارج الحدود دونالد ترامب
ترامب

مصطفى إبراهيم

قال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، إنه مع استعداده لتسليم السلطة يقول إن المشروع الذي أطلقه هو مجرد بداية، مضيفا: " أنجزنا سلسلة اتفاقات سلام تاريخية في الشرق الأوسط ".

وأضاف ترامب خلال بيان وداعي قبل رحيله عن البيت الأبيض، إن اتفاقات السلام تشكل بداية شرق أوسط جديد، لافتا إلى أنه تمكن من إعادة بناء قوة أمريكا داخليا وريادتها القيادية في الخارج.

وتابع:" نأمل من الإدارة الجديدة بأن تبقي أمريكا آمنة ومزدهرة"، داعيًا الأمريكيين الصلاة من أجل نجاح الإدارة الجديدة.

يذكر أن جو بايدن، وجه رسالة شكر ووداع قبل انتقاله من ولاية ديلاوير إلى واشنطن.

وقال، باكيًا خلال كلمة له:" أنا فخور بكوني رئيسكم.. زوجتي طلبت مني ألا أكون عاطفيا في خطابي "، موجهًا الشكر إلى مناصريه.

وفي وقت سابق، قال زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ميتش ماكونيل إن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب حرض الحشود في حادثة اقتحام الكابيتول.

وأضاف زعيم الأغلبية الجمهورية، أنه تم تلقين الحشود التي اقتحمت الكابيتول أكاذيب من الرئيس.

وفي وقت سابق بدأ مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الثلاثاء، الجلسات الخاصة بالموافقة على خمسة مرشحين في إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

وأشارت الإذاعة الوطنية الأمريكية «إن بي آر» إلى أن عملية تدقيق المرشحين الوزاريين تأتي في الوقت الذي لا يزال فيه مجلس الشيوخ في مرحلة انتقالية، إذ سيحصل الديمقراطيون على أغلبيته بعد فوزهم بجولتي الإعادة في جورجيا.

وتشمل الجلسات الخمس الأولى، المرشحين الذين يمثلون التحولات الجذرية عن السياسات التي انتهجتها إدارة ترامب، ويظهرون التنوع الذي تعهد بايدن بأن يكون سمة مميزة لحكومته.

وفيما يتعلق بالدفاع، من المرجح أن تطرح لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، على المرشح لوزير الدفاع الجنرال المتقاعد لويد أوستن، أسئلة حول دور الجيش في العملية السياسية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements