Advertisements
Advertisements
السبت 17 أبريل 2021...5 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ترامب: بداية حكم بايدن الأكثر كارثية في التاريخ.. وأعتزم الترشح للرئاسة مرة ثالثة

خارج الحدود thumbs_b_c_f5121c2a246841615276d247cd083f7e
ترامب وبايدن

وكالات

عاود الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى الساحة السياسية إذ طل على جمهوره من المحافظين المتشددين، مؤكدًا أنه لا ينتوي تشكيل حزب جديد، وأنه قد يقرر الترشح للمرة الثالثة. 

وألقى ترامب كلمته للمرة الأولى منذ خروجه من البيت الأبيض في إطار «مؤتمر العمل السياسي المحافظ»، الملتقى السنوي للمحافظين الأمريكيين الذي افتتح الجمعة في أورلاندو.

وأكد ترامب أنه لا ينوي تشكيل حزب جديد والحزب الجمهوري متحد وأكثر قوة من السابق، مشيرًا إلى أن «مسيرتنا الرائعة التي بدأناها قبل 4 سنوات كانت غير مسبوقة وناجحة وهي لم تنتهِ».

وانتقد الرئيس السابق إدارة جو بايدن الرئيس الحالي، معتبرًا أن الشهر الأول لجو بايدن الأكثر كارثية لأي رئيس في التاريخ الحديث. 

وخطب الرئيس الأمريكي الخامس والأربعون أمام حضور من المناصرين له الذين لا يزالون يرفعون أعلاما ويضعون قبعات ويحملون أغراضا عليها اسم ترامب، فيما يتوسط المؤتمر تمثال ذهبي للملياردير الجمهوري. 

لكن الحزب الجمهوري يعاني انقسامات كبرى منذ الهجوم العنيف الذي شنه أنصار لترامب على مبنى الكونجرس في واشنطن. 

فبعد أربع سنوات أمضاها ترامب في البيت الأبيض، خسر الجمهوريون السيطرة على مجلسي الكونجرس وعلى البيت الأبيض، كما أن الرئيس السابق يحمل إلى الأبد وصمة آليتي عزل فتحتا في حقه، اتهم في إطار الثانية بالتحريض على الفتنة على خلفية اقتحام الكابيتول.

وكانت شبكة "إن بي سي" الأمريكية أكدت بأنه من المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب استعداده لخوض الانتخابات القادمة في العام 2024.

خطاب ترامب 
وقالت الشبكة "في خطاب سيلقيه اليوم لاختتام مؤتمر العمل السياسي للمحافظين، سيعلن الرئيس السابق دونالد ترامب أن الرحلة المذهلة التي بدأها منذ أربع سنوات لم تنته بعد، وصولا إلى الإعلان عن نواياه لعام 2024 ووضع رؤيته لمستقبل الحزب الجمهوري".


أول خطاب لترامب
وأضافت أنه من المتوقع أن يقول الرئيس السابق في أول خطاب له منذ مغادرته البيت الأبيض الشهر الماضي: "أقف أمامكم اليوم لأعلن أن الرحلة المذهلة التي بدأناها معا منذ أربع سنوات لم تنته بعد.. نجتمع بعد ظهر هذا اليوم للحديث عن المستقبل.. مستقبل حركتنا، ومستقبل حزبنا، ومستقبل بلدنا الحبيب".

وذكرت الشبكة أيضا أنه جاء في المقتطفات: "الحزب الجمهوري متحد. الانقسام الوحيد هو بين حفنة من المتسللين السياسيين في واشنطن العاصمة، وفي جميع أنحاء البلاد".

وحسب "إن بي سي" فإن التصريحات توضح على الأقل كما هو مكتوب، أن ترامب لا يخطط لإنشاء حزب جديد أو مغادرة الحزب الجمهوري.

90 دقيقة 
وأشارت القناة الأمريكية إلى أن الرئيس الحالي جو بايدن هو أيضا في مرمى نيران خطاب الرئيس السابق، حيث ينتقد ترامب خليفته بشأن الهجرة والصين وإعادة فتح المدارس.

جدير بالذكر أن دونالد ترامب فشل في الفوز بولاية ثانية، بعد إعلان المنافس الديمقراطي جو بايدن الرئيس 46 للولايات المتحدة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements