رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ترامب: الأيام القليلة المقبلة ستكون "اختبارا حقيقيا" في العلاج من كورونا

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للأمريكيين من غرفته بالمستشفى إن الأيام القليلة المقبلة ستكون "الاختبار الحقيقي" في علاجه من فيروس كورونا المسجد.

ويأتي ذلك بعد سلسلة رسائل متناقضة من البيت الأبيض أحدثت غموضا واسع النطاق بشأن حالته الصحية.

وقال الرئيس الأمريكي، الذي بدا متعبا وهو يتحدث في مقطع فيديو من أربع دقائق على حسابه بموقع تويتر أمس السبت، إنه يشعر "بتحسن كبير".

وأضاف ترامب، وهو يجلس على مائدة مستديرة مرتديا سترة بدون رابطة عنق بمركز "والتر ريد" الطبي العسكري: "خلال الأيام القليلة المقبلة، أعتقد أنها ستكون الاختبار الحقيقي، لذلك سنرى ما سيحدث خلال اليومين المقبلين".

وجاءت الكلمة بعد ساعات من تقييمات متناقضة من مسؤولين بالإدارة الأمريكية أعطت صورة غير واضحة عن الوضع الصحي للرئيس منذ اكتشاف إصابته بالفيروس مساء الخميس.

وقال فريق أطباء البيت الأبيض صباح أمس السبت، إن وضع الرئيس يتحسن، وإنه يتحدث بالفعل عن عودته إلى البيت الأبيض.. كما نقل أحد الأطباء عن ترامب قوله "أشعر بأنني أستطيع الخروج من هنا اليوم".

وقبل ذلك بدقائق، قدم كبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز تقييما أقل تفاؤلا، وقال للصحفيين إن وضع المؤشرات "الحيوية للرئيس كان مقلقا للغاية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وستكون الساعات الثماني والأربعين المقبلة حاسمة...لم نصل بعد إلى طريق واضح للتعافي".

وغير ميدوز، الذي أدلى بتصريحاته الأولى شريطة عدم ذكر اسمه، نبرته بعدها بساعات وقال لرويترز إن ترامب "يبلي بلاء حسناً" وإن الأطباء سعداء جدًا بمؤشراته الحيوية، ولم يوضح ميدوز سبب التناقض في تعليقاته.

فيما قال مستشار لترامب طلب عدم نشر اسمه، إن الرئيس لم تُعجبه تصريحات ميدوز الأولى.
Advertisements
الجريدة الرسمية