رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ترامب: أمريكا في عهد بايدن لم تعد قوة عظمى في مجال الطاقة وتعتمد على النفط الروسي

ترامب وجو بايدن
ترامب وجو بايدن
أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اليوم الإثنين، أن خلال إدارة جو بايدن، فقدت الولايات المتحدة مكانتها في مجال الطاقة وسوف تعتمد على واردات النفط.


وقال ترامب خلال مؤتمر العمل السياسي المحافظ في أورلاندو: "خلال حكم الديمقراطيين الراديكاليين، سعر البنزين ارتفع بمقدار ثلث".

وتابع: "سوف نعتمد الآن على روسيا والشرق الأوسط في واردات النفط".

وخلال خطابه في المؤتمر، أدان ترامب قرار العودة إلى اتفاق باريس للمناخ، الذي يتيح الانبعاثات للدول ذات المعايير المنخفضة مثل روسيا، الهند والصين ويصعبها على الولايات المتحدة.

وانتقد الرئيس السابق أداء إدارة الرئيس الحالي جو بايدن، مشيرا إلى أنها الأسوأ في تاريخ أمريكا، فالشهر الأول لبايدن الأكثر كارثية في تاريخ الرؤساء الأمريكيين.

واتهم ترامب خلفه بايدن بتبديد المكاسب التي حققتها الإدارة السابقة، مضيفاً: "بايدن أخفق في حماية أمن الولايات المتحدة". كما هاجم سياسة الديمقراطيين بشأن الهجرة وطالب بعدم السماح لهم بتطبيق قوانين الهجرة.

كما أكد ترامب أنه لا ينوي تشكيل حزب جديد والحزب الجمهوري متحد وأكثر قوة من السابق، مشيرًا إلى أن «مسيرتنا الرائعة التي بدأناها قبل 4 سنوات كانت غير مسبوقة وناجحة وهي لم تنتهِ».

وانتقد الرئيس السابق إدارة جو بايدن الرئيس الحالي، معتبرًا أن الشهر الأول لجو بايدن الأكثر كارثية لأي رئيس في التاريخ الحديث. 
Advertisements
الجريدة الرسمية