رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تراجع أعداد اللاجئين النازحين إلى ألمانيا

فيتو

أفادت السلطات الألمانية أن الأيام القليلة الماضية شهدت تراجعًا ملحوظًا في عدد اللاجئين الذين يصلون إلى ألمانيا، حيث بلغ العدد نحو 135 لاجئًا فقط في اليوم. كذلك هو الحال بالنسبة للاجئين الذين يعبرون الحدود إلى اليونان.

واصل عدد اللاجئين القادمين إلى ألمانيا في الأيام الأخيرة تراجعه، وقالت الشرطة الاتحادية الألمانية: إن عددًا من قدموا إلى ألمانيا في الفترة بين الجمعة 18 مارس وحتى الأربعاء 23 من نفس الشهر بلغ 808 لاجئين فقط، ما يعني في المتوسط 135 لاجئا في اليوم الواحد، وفقا لما أورده موقع صحيفة "بيلد" اليوم السبت (26 مارس).

وقالت الشرطة الاتحادية إن إجمالي عدد اللاجئين الذين وصلوا الأراضي الألمانية منذ مطلع عام 2016 بلغ حتى الآن نحو 109 آلاف شخص (تحديدا: 108806 لاجئين).

ويعود تراجع عدد اللاجئين القادمين إلى ألمانيا حاليا إلى إغلاق ما يسمى بـ"طريق البلقان"، الذي أصبح لا يسلكه أي لاجئ تقريبا بسبب إغلاق الحدود بين الدول المطلة على ذلك الطريق. ورغم ذلك لا تزال هناك مخاوف من إمكانية نجاح اللاجئين في العثور على طرق جديدة من أجل الوصول إلى قلب أوروبا، حسب "بيلد". وكانت ألمانيا قد سجلت العام الماضي (2015) وصول نحو مليوني لاجئ،قبل أن يتم انتقال مئات الآلاف منهم إلى دول أخرى.

تراجع في اليونان أيضا
كما واصل تدفق اللاجئين من تركيا إلى اليونان تسجيل تراجع ملحوظ منذ تطبيق اتفاقية اللاجئين بين تركيا والاتحاد الأوروبي، وأعلنت لجنة إدارة أزمة اللاجئين في اليونان اليوم السبت أن عدد اللاجئين الذين عبروا البحر من الساحل التركي إلى الجزر اليونانية في شرق بحر إيجة لم تزد عن 78 لاجئا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة مقابل 161 لاجئا في الـ24 ساعة السابقة عليها.

وقدرت اللجنة إجمالي عدد اللاجئين المقيمين في اليونان في الوقت الراهن بأكثر من 50200 شخص، ولا يزال هناك نحو 11 ألفا و600 شخص يقيمون في مخيم ادوميني على الحدود اليونانية المقدونية.

وأشارت اللجنة إلى أن نحو 600 لاجئ غادروا المعسكر في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، حيث تم نقلهم إلى مخيمات تم إقامتها بشكل منظم داخل البلاد.

ص.ش/ع.ج.م (DW، د ب أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


Advertisements
الجريدة الرسمية