رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط بالسعودية

تدمير طائرة مسيرة
تدمير طائرة مسيرة
أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط جنوبي السعودية. 


حماية المدنيين
وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أشار التحالف العربي إلى أنه يتخذ الإجراءات العملياتية لتحييد مصادر التهديد لحماية المدنيين والأعيان المدنية وفق القانون الدولي الإنساني".

وتدخل التحالف في اليمن في عام 2015 بعدما طرد الحوثيون الحكومة المعترف بها دوليًا من العاصمة صنعاء.

مقتل وإصابة العشرات
أعلن الجيش اليمني أمس الأربعاء، مقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية في معارك غربي مأرب.

مواصلة كفاح الشعب اليمني
وأكد وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني الدكتور أحمد بن مبارك، أن الشعب اليمني وهو يواصل كفاحه ومقاومته للعواقب والآثار الكارثية التي نتجت عن انقلاب الميليشيات الحوثية على السلطة الشرعية، وعلى توافق القوى السياسية اليمنية، إنما يكافح ويقاوم في الجبهة الأمامية لصد العدوان على الأمن القومي العربي من خلال تصديه لتوغل النظام الإيراني ليس في اليمن وحسب، بل في خاصرة الوطن العربي بأكمله.

كلمة الوزير اليمني
وقال الوزير اليمني في كلمته التي ألقاها أمس الأربعاء، خلال مشاركته في أعمال الدورة العادية الـ155 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية بمقر الأمانة العامة بالقاهرة: إن الحكومة اليمنية تواصل وبدعم من تحالف دعم الشرعية، ومن كل القوى الخيرة في الوطن العربي والعالم، سعيها منذ وقت مبكر إلى إنهاء هذا الانقلاب وعودة الأمن والاستقرار إلى اليمن من خلال عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة.


كما أشار "ابن مبارك"، إلى أن الحكومة اليمنية رحبت بكل المبادرات الداعية للسلام بما فيها إعلان الإدارة الأمريكية الجديدة نيتها تكثيف الجهود الدبلوماسية، وذلك لتحقيق التسوية السياسية في اليمن، بالإضافة إلى تعيين مبعوث أمريكي خاص لهذا الغرض.
Advertisements
الجريدة الرسمية