رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحذيرات بريطانية من نظريات المؤامرة حول استخدام أجهزة التنفس الصناعي

دكتور إليسون بيتارد
دكتور إليسون بيتارد
حذر كبار الأطباء ببريطانيا من أن رفض استخدام أجهزة التنفس الصناعي يعرض مرضى كوفيد 19 لخطر لا داعي له. 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أبلغت كلية طب العناية المركزة في لندن عن زيادة عدد المرضى الذين يرفضون استخدام التنفس الصناعى لأنهم يخافون من أن تقتلهم الأجهزة. 


ويرجع خوفهم هذا إلى نظريات طُرحت مفادها أن الاستخدام الواسع لأجهزة التنفس الصناعي في بداية الوباء كان مرتبطا بمعدل الوفيات المرتفع.


وقالت الدكتورة إليسون بيتارد، عميدة كلية طب العناية المركزة في لندن، في حديثها إلى صحيفة التلجراف البريطانية: "من الصعب حقا على الأطباء العاملين في وحدة العناية المركزة عندما ترى مريضا تتدهور حالته، وتعلم أنك إذا لم تضعه على جهاز التنفس الصناعي فسوف يموت، ولكنه يرفض".

وأفادت للصحيفة أن زملاءها شاهدوا مرضى يموتون لأنهم رفضوا استخدام أجهزة التنفس الصناعي أثناء الموجة الثانية من الوباء.

وأضافت أنه منذ الموجة الأولى، تم اكتشاف علاجات بديلة تعني أن مرضى كوفيد 19 ليس بالضرورة أن يوضعوا على أجهزة التنفس الصناعي.

وتتطلب طريقة العلاج هذه التهوية الكاملة، حيث يتم تنبيب المريض ثم يتم دفع الهواء إلى الرئتين، بدلا من امتصاصه بفعل الحجاب الحاجز.

كما أضافت بيتارد أن ارتفاع معدل الوفيات في بداية الوباء كان بسبب وفاة المرضى بالفيروس ، وليس بسبب وضعهم على جهاز التنفس الصناعي .

 واستطردت  بيتارد ان الاطباء ادركوا ان المرضى يتعاملون مع مستويات تشبع الاكسجين المنخفضة بشكل افضل بكثير مما كان متوقعا ، ولكن بمجرد ان تنخفض الى نقطة معينة ، فان التهوية تكون الفرصة الوحيدة للبقاء على قيد الحياة .

وتابعت : " اذا وصلت الى تلك النقطة حيث يعرض عليك جهاز التنفس الصناعي ،  فى حالة الرفض ، فسيكون البديل هو الموت بنسبة 100 في المائة " .

 وذكرت مصادر تفيد بانخفاض حالات  كوفيد 19  في المملكة المتحدة مرة اخرى امس السبت ، بعد ان ثبتت اصابة 23275 فردا  بانخفاض 30.6 % عن يوم 23 من شهر يناير الحالى .

 وافادت الصحيفة انه تم انخفاض عدد الاشخاص الذين ثبتت اصابتهم بالامس بانجلترا بمقدار 10000 فردا مقارنة ب 33552 حالة مسجلة في نفس اليوم الاسبوع الماضي .
Advertisements
الجريدة الرسمية