رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجاوزت 23 ساعة.. دولة تسجل أطول عدد ساعات صيام في العالم

ساعات الصيام
ساعات الصيام
تسجل دولة  فنلندا هذا العام عدد ساعات الصيام الأطول في العالم لتصل إلى 23 ساعة و5 دقائق، وتحتل المرتبة الأولى من حيث عدد ساعات الصيام عالمياً وداخل القارة الأوروبية ويتشارك معها ذلك الدول الإسكندنافية الأخرى مثل النرويج والسويد.



فيما تصل ساعات الصيام داخل مدينة مورمانسك الواقعة على الساحل الشرقي الصخري لخليج كولا إلى 20 ساعة و45 دقيقة، وهي أطول فترة في العالم.


ساعات الصيام الأقل


من ناحية أخرى تعتبر مدينة أوشوايا  في الأرجنتين أقصر وقت صيام في العالم، حيث يبلغ 12 ساعة و23 دقيقة بالضبط، حيث تشرق الشمس في الساعة 6.23 صباحًا وتغرب في الساعة 6.46 مساءً.


كما تعتبر مدينة سانتياجو في تشيلي أيضًا من الدول التي سوف تسجل وقت صيام  لمدة 12 ساعة و41 دقيقة، تصل عدد ساعات الصيام داخل دولة أستراليا إلى 11 ساعة و59 دقيقة.


هلال رمضان


وأعلنت معظم دول العالم أن، اليوم الإثنين، المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن الثلاثاء، أول الصيام باستثناء  6 دول من بينهم سلطنة عمان التي أعلنت تعذر رؤية الهلال ومن ثم يكون الثلاثاء المتمم لشهر شعبان ويوم الأربعاء غرة الشهر الكريم.

 
وتتراوح متوسط عدد ساعات الصيام في الدول العربية ما بين 13 إلى 15 ساعة، إلا أن الجزائر "الجزائر وتونس" سجلت أطول عدد ساعات صيام بين الدول العربية إذ تصل عدد الساعات إلى 16 ساعةً بانتهاء الشهر المعظم.


فيما تعتبر دولة جزر القمر أقل دولة عربية في عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان، لتسجل 12 ساعة ونصف تقريباً .
Advertisements
الجريدة الرسمية