Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تتعلق باقتحام الكونجرس.. ترامب ونجله يعينان محاميا للدفاع عنهما في دعوى قضائية

خارج الحدود 6043140f4236041eea354762
دونالد ترامب

عين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ونجله دونالد جونيور محاميا للدفاع عنهما في دعوى قضائية تتهمهما بالتحريض على أعمال الشغب في مبنى الكابيتول الأمريكي.


معارك قضائية 
وكلف الأب والابن المحامي جيسي بينال، الذي دافع عن ترامب في عدة معارك قضائية، لتمثيلهما في دعوى مدنية رفعها ضدهما عضو الكونجرس الديمقراطي إريك سوالويل، وفقا لصحيفة "ديلي بيست".

دعوى قضائية 
يذكر أن نائبا ديموقراطيا في الكونجرس الأمريكي رفع قبل وقت سابق دعوى ضد دونالد ترامب، هي الثانية التي تستهدف الرئيس السابق بتهمة "التحريض على هجوم ضد الكابيتول" من قبل أنصاره في 6 يناير الماضي.



وأشار إلى أن "المتهمين تجمعوا وألهبوا المشاعر وشجعوا الحشد الغاضب، وبصفتهم هذه هم مسؤولون كليا عن الأضرار والدمار الذي تبع ذلك".

وبينال هو محام جمهوري مقيم في فرجينيا، مثل سابقا مستشار الأمن القومي السابق لترامب مايك فلين، جنبا إلى جنب مع المحامي سيدني باول، بعد أن اتهمه المدعون بالكذب على مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن اتصالاته مع سفير روسيا في الولايات المتحدة.

وتشمل الدعوى التي قدمها اريك سوالويل أمام محكمة في واشنطن، أيضا نجل الملياردير الأمريكي، دونالد ترامب، جونيور، وكذلك محاميه، رودولف جولياني، والنائب، مو بروكس. وكلهم تحدثوا خلال نفس التجمع.

ورد جيسون ميلر، وهو ناطق باسم دونالد ترامب، في بيان لصحيفة "واشنطن بوست"، واصفا إريك سوالويل بأنه "لا يحظى بأي مصداقية".

وكان نائب ديموقراطي آخر في الكونجرس، هو، بيني تومسون، قد رفع دعوى أيضا ضد ترامب في منتصف فبراير الماضي.

وقتل 5 أشخاص، بينهم عنصر من شرطة الكابيتول، في هذا الهجوم على المبنى، حين كان البرلمانيون يثبتون فوز جو بايدن على ترامب في الانتخابات الرئاسية التي جرت في نوفمبر.

التحريض على التمرد
وقد برأ مجلس الشيوخ الأمريكي في 13 فبراير ترامب من تهمة "التحريض على التمرد" من خلال دعوته لأنصاره إلى السير نحو الكونجرس.

ولم يقبل ترامب أبدا بنتيجة الانتخابات الرئاسية، وتحدث عن عمليات تزوير كثيفة، لكن بدون تقديم أي دليل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements