رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل جلسة المفاوضات اليمنية المباشرة إلى أجل غير مسمى

إسماعيل ولد الشيخ
إسماعيل ولد الشيخ أحمد

كشفت وسائل إعلام عن تأجيل مفاوضات اليمنية في الكويت إلى أجل غير مسمى بعد تعليق المباحثات من قبل وفد الحكومة اليمنية.

وكشفت مصدر في المحادثات اليمنية بالكويت لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أنّ الجلسة التي كانت متوقعة مساء اليوم جرى تأجيلها بعد تعليق وفد الحكومة مشاركته في المحادثات.


وقال المصدر "أبلغ مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد وفدي حزب المؤتمر الشعبي العام وجماعة أنصار الله "الحوثيين" بتأجيل جلسة المشاورات المباشرة التي كانت مقررة مساء اليوم الأحد إلى أجل غير مسمى بعد تعليق وفد الحكومة مشاركته في المشاورات احتجاجا على "سيطرة الحوثيين على معسكر لواء العمالقة في مديرية سفيان بمحافظة عمران شمال اليمن".

فيما ذكر مصادر آخر أن وزارة الخارجية الكويتية تقوم بمساع حثيثة لإقناع وفد الحكومة الشرعية بالعودة إلى طاولة مفاوضات السلام مع وفد الحوثيين والمؤتمر الشعبي بعد أن أعلن الوفد عن تعليقه للمشاورات بسبب خروقات الهدنة، بحسب "المشهد" اليمني.

وقالت مصادر: إن وزير الخارجية الكويتي التقى بوفد الحكومة الشرعية بعد إعلانه تعليق المشاورات مع الحوثيين وحزب صالح في محاولة لاستكمال مفاوضات السلام التي كانت بدأت منذ أكثر من عشرة أيام دون إحراز أي تقدم يذكر.

وكان وفد الحكومة أبلغ المبعوث الدولي بتعليق مشاوراته المباشرة مع وفد الحوثيين احتجاجا على العمليات العسكرية الأخيرة والهجوم على لواء العمالقة في عمران.




الجريدة الرسمية