رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بينهم 13 مصريا.. الجيش الليبي يحرر 40 مختطفا من أيدي عصابة لتهريب البشر

الجيش الليبي
الجيش الليبي
قال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش المعنوي الليبي اللواء خالد المحجوب، اليوم الأربعاء، إن قوة خاصة من القوات المسلحة الليبية  وبالتعاون مع البحث الجنائي  بمنطقة الشويف على الطريق الصحراوي، تمكنت من فك أسر 40 مواطنا قامت عصابة باختطافهم والعمل على ابتزاز أهاليهم بطلب فدية عن كل واحد منهم.


عصابات اختطاف البشر 

وأوضح اللواء المحجوب في إيجاز صحفي له اليوم الأربعاء،  قائلًا: "ورد بلاغ من أحد سائقي سيارات الأجرة عن اشتباه في اختطاف 13 من المواطنين المصريين العابرين لمناطق وسط الجنوب الغربي الليبي أثناء عبورهم الطريق القادمين منها في اتجاه منطقة الشويرف على الطريق الصحراوي".

وبعد التحري وتجميع المعلومات تحركت القوة المشكلة بسرعة وعند مهاجمتها لمواقع الاحتجاز السرية لهذه العصابة تم اكتشاف وجود 40 مواطن من دول السودان وبنجلاديش ومصر، ليتبين أن هذه العصابة هي شبكة تهريب للبشر وابتزاز لأهاليهم بعد تسهيل عبورهم لطرق، تهريب صحراوية”.



وتابع: “استطاعت القوات المسلحة من خلال نقاط التفتيش والدوريات الصحراوية تضييق الخناق على هذه المجموعات التي تنشط في المنطقة الغربية وزادت نشاطها في بني وليد ومحيطها بعد عودة القوات المسلحة من محيط العاصمة”.

تبادل إطلاق النار 

وأضاف: "بعد ساعات من تبادل إطلاق النار مع الخارجين عن القانون تم القبض على عدد منهم، وتحرير الرهائن بالكامل، وهم من الجنسيات المصرية والسودانية والبنغالية".
Advertisements
الجريدة الرسمية