رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بينها مغادرة الأتراك..3 مطالب من أمريكا لحكومة السراج في ليبيا

 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الإثنين حكومة الوفاق الوطني بثلاثة مطالب تمثلت في وقف التصعيد العسكري في سرت والجفرة وتسريح الميليشيات ونزع سلاحها ومغادرة القوات الأجنبية والمرتزقة.


وجاء ذلك خلال زيارة القائم بأعمال السفارة الأمريكية جوشوا هاريس، اليوم الإثنين، مدينة مصراتة، حيث أجرى لقاءين منفصلين، مع عضو المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق أحمد معيتيق، ووزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا، للتشاور حول وقف التصعيد العسكري في سرت والجفرة، وإعادة فتح قطاع الطاقة في ليبيا، وتكثيف الجهود الليبية لتسريح الميليشيات ونزع سلاحها وإعادة دمجها.


وقالت السفارة الأمريكية، في بيان، "إن القائم بالأعمال هاريس أكد على دعم الولايات المتحدة لسيادة ليبيا وسلامة أراضيها، وشدّد على الحاجة الملحة لمغادرة القوات الأجنبية والمرتزقة البلاد"، مضيفة أن هاريس أعرب عن استعداد السفارة للعمل مع مجموعة شاملة من الشخصيات الليبية من جميع أنحاء البلاد التي ترفض التدخل الأجنبي.


وعقب زيارة القائم بأعمال السفارة الأمريكية، اجتمع رئيس حكومة الوفاق فائز السراج مساء اليوم الإثنين مع كبار الضباط الممثلين لحكومته في لجنة "5+5" ، لمتابعة مستجدات المسار العسكري الأمني الذي اعتمده مؤتمر برلين ويستهدف الوصول إلى وقف لإطلاق النار.


وبحث الاجتماع الترتيبات الأمنية المرتبطة بوقف إطلاق النار، إذ أكد السراج على ضرورة أن تضمن هذه الترتيبات عدم تعرض المدن الليبية والمواقع الحيوية لأي تهديد مستقبلا.



وأوضح رئيس حكومة الوفاق، أن هذا المسار هو المحك وعلى ضوء نتائجه يتحرك أو يقف المسارين الآخرين السياسي والاقتصادي.

Advertisements
الجريدة الرسمية