رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بيل جيتس: يجب تطعيم 80% من سكان العالم للسيطرة على كورونا

بيل جيتس
بيل جيتس
علق الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل جيتس على اتهامه بالضلوع في ظهور فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال جيتس في مقابلة مع صحيفة «سودديتش زيتونج» الألمانية، إنه "استثمر في تطوير اللقاح 1.7 مليار دولار لمواجهة الوباء في العالم".


وأضاف: "بحث الناس عن حلول بسيطة يمثل تحديا كبيرا.. هم يتساءلون عما إذا كان هناك شخص ما وراء الوباء.. أمر سيء أن تمنع المعلومات المضللة عمليات التطعيم.. كون هذا سيجعل الوباء يستمر لفترة أطول".


وأشار جيتس إلى أنه تلقى اللقاح فور توفره كونه يخضع للقاعدة العمرية المقدمة للتطعيم، مضيفا: "تغطية التطعيم في الدول المتقدمة ستبلغ ذروتها بحلول فصل الصيف المقبل".

وأوضح: "لسوء الحظ، فإن عدد الوفيات في العديد من البلدان أعلى من أي وقت مضى، وقد يستمر هذا الوضع لعدة أشهر أخرى حتى يحل الطقس الدافئ.. وبفضل التطعيم سيتسنى خفض معدل الوفيات".

كذلك أكد بيل جيتس علي أن وقف تفشي الوباء يقتضي تطعيم 70 إلى 80 % من سكان العالم.

وفي يوم 22 يناير، أعلن مؤسس شركة "مايكروسوفت" تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال جيتس في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إحدى فوائد أن يكون عمرك 65 هي إمكانية تلقي لقاح كورونا".

وأضاف: "لقد تلقيت جرعتي الأولى هذا الأسبوع ويعتريني شعور رائع.. أوجه شكري لجميع العلماء، والمشاركين في الاختبارات، والمشرعين، والفرق الصحية الموجودة في الصفوف الأولى.. بفضلهم وصلنا إلى هذه المرحلة".

وكان جيتس قال في ديسمبر المنصرم إنه سيخضع للتطعيم علنا حتى يعزز ثقة الناس في اللقاح.

وسبق لبيل جيتس أن توقع سنة 2015 تعرض العالم إلى وباء فتاك بعدد وفيات كبير.

وفي نهاية العام الماضي، قال الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، إنه للأسف الشديد قد تكون الأشهر الأربعة إلى الستة المقبلة أسوأ انتشارًا لوباء كورونا في أمريكا.
Advertisements
الجريدة الرسمية