Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بيسكوف: النفط موضوع غير أساسي على قائمة بوتين وترامب بقمة هلسنكي

خارج الحدود
المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف

وكالات


قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء: إن الموقف في سوق النفط لن يكون الموضوع الرئيسي في مباحثات الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين والأمريكي، دونالد ترامب.

وأضاف بيسكوف: "من غير المرجح أن تظهر هذه القضية كموضوع رئيسي على جدول الأعمال، فهناك الكثير من الموضوعات الأهم من وجهة نظر العلاقات بين البلدين ستناقش أولا، أما غير ذلك يرجع لوقت الرئيسين".

وكان ترامب أعلن، في مطلع يوليو الجاري، أن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وعده بزيادة إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميًا، وفي وقت لاحق صحح البيت الأبيض البيان الرئاسي، قائلًا إن الملك لم يعد بزيادة الإنتاج مرة واحدة إلى الكمية المحددة، لكنه أكد إمكانية استخدام احتياطيات المملكة لاستخراج النفط الإضافي عند الضرورة.

وأكد بيسكوف ردا على سؤال حول مكان عقد القمة: "لم يفكر أحد بفانتا (مدينة فنلندية)، نقول فقط سيتم الإبلاغ عن المكان في الوقت المناسب، ليست هناك حاجة للحديث عن أي تغيير في المكان، لأنه لم يكن مخططًا للقمة في فانتا".

كان المكتب الصحفي للكرملين أعلن، في وقت سابق، أن لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعقد 16 يوليو الجاري بمدينة هلسنكي.

وينوي قادة البلدين بحث أفاق تنمية العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة، وأيضا مناقشة الموضوعات الراهنة على الأجندة الدولية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements