رئيس التحرير
عصام كامل

بمناسبة مرور 15 عاما على رئاسته للحكومة.. محمد بن راشد يوجه كلمة للشعب الإماراتي

محمد بن راشد
محمد بن راشد
وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رسالة لشعب الإمارات بمناسبة مرور 15 عاما على رئاسته للحكومة.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تلك الرسالة: " الإخوة والأخوات، أبناء شعب الإمارات، نكمل 15 عاماً في 2021 في رئاسة حكومة دولة الإمارات، عملنا على تحقيق رؤية أخي رئيس الدولة حفظه الله، وبذلنا وسعنا لخدمة شعب الاتحاد". 


وأضاف: "لم تكن الـ15 عاماً الماضية التي قضيتها مع فرق العمل في الحكومة الاتحادية سهلة، أذكر في بداية تولي رئاسة الحكومة من حذرني من الفشل الذريع، أذكر من نبهني على أن أحافظ على نجاحي في دبي ولا أجازف بمسؤوليات جديدة".

ومضى في حديثه: "أذكر أحد كبار الشخصيات الإماراتية حدثني بعد عدة سنوات من تولي مسؤولياتي بقوله "توقعنا لك الفشل وكنا مخطئين"، وجوابي الدائم: النجاح ليس نجاحي، النجاح لفرق العمل، النجاح لكل مسؤول كان ينتظر فرصة للتغيير، النجاح لآلاف الشباب الذين وثقنا بهم، وأثبتوا لنا أنهم على قدر الثقة".

وأعاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التذكير بإعلان أول استراتيجية اتحادية؛ حيث تم الإعلان في 2009 عن رؤية الإمارات 2021، بهدف جعل الدولة من أفضل دول العالم.

وتابع: "حينها تساءل البعض عن جدوى إطلاق استراتيجية وأهداف تمتد على مدى 12 عاما، ولكننا اليوم نرى نتائجها واقعا يعيشه شعبنا".

وأضاف: "ما حدث خلال هذه الأعوام كان مذهلا، حيث عملت آلاف فرق العمل من المستويات الاتحادية والمحلية كفريق واحد لتحقيق الرؤية التي اعتمدها رئيس الدولة".

وكشف عن ترسيخ مبادئ التخطيط الاستراتيجي في الحكومة؛ إذ أصبح التميز والتنافس ثقافة في مؤسساتها، قائلا: "قمنا بأكبر عملية إصلاح تشريعي في بلادنا عبر أكثر من 50 قانونا جديدا لنواكب المستقبل".

وتابع: "غيرنا من نموذج تقديم 2500 خدمة حكومية من تقليدية إلى ذكية، وأصبحت حكومة دولة الإمارات الثانية عالميا في الكفاءة المالية، وأعدنا هيكلة الحكومة عدة مرات لتواكب المتغيرات، وضاعفنا الميزانية الاتحادية 130%". كما جرى تعزيز التنافسية لتكون دولة الإمارات الأولى عالميا في 121 مؤشرا في مختلف المجالات.
الجريدة الرسمية