رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد مد قرار حظر الطيران.. تعرف على موقف إصابات كورونا في السعودية

السعودية
السعودية
في ظل انخفاض عدد الإصابات في المملكة العربية السعودية  تواصل الرياض مد قرار حظر الطيران، وأعلنت هيئة الطيران المدني السعودية السماح لغير السعوديين بمغادرة أراضي المملكة، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع تفشي فيروس كورونا.


وقررت السعودية تمديد تعليق الرحلات الجوية وإغلاق الحدود البرية والبحرية لمدة أسبوع إضافي بعد إغلاقها الأسبوع الماضي بسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا.

تعليق الرحلات الجوية
وبسبب ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا، أعلنت السعودية تمديد تعليق الرحلات الجوية وإغلاق الحدود البرية والبحرية لمدة أسبوع إضافي بعد إغلاقها الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مسؤول في وزارة الداخلية قوله ليل الأحد الإثنين إن المملكة ستقوم بتمديد الإجراءات "لمدة أسبوع آخر، مع التأكيد على استثناء حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد".

وأشار البيان إلى أن المملكة ستسمح "بمغادرة غير السعوديين أراضي المملكة، عبر الرحلات الجوية، وفق الإجراءات الاحترازية".

منحنى الإصابات
وسجلت السعودية أمس الأحد، 9 وفيات و154 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وسط تكثيف حملة التلقيح ضد المرض.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة السعودية أعلنت أمس الأحد، أن الساعة التي تلت نشر خبر تلقي ولي العهد محمد بن سلمان، الجرعة الأولى من لقاح كورونا، شهدت ارتفاع معدل التسجيل لتلقي اللقاح 5 أضعاف.

وأضاف وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة عبر حسابه في "تويتر": "الساعة التي تلت نشر خبر تلقي سمو ولي العهد الجرعة الأولى من لقاح كورونا، ارتفع معدل التسجيل لتلقي اللقاح خمسة أضعاف عن الساعات السابقة".

وأوضح أن عدد المطعمين ارتفع كذلك ثلاثة أضعاف المعدل اليومي.

ووجه "الربيعة" "‏الشكر والامتنان لسموه على مبادرته المؤثرة، وحرصه، ومتابعته لتوفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين".

وتلقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الجمعة الماضية، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لعدوى فيروس كورونا، والذي بدأت المملكة توزيعه يوم 17 ديسمبر.

المنطقة الشرقية
من جهة أخرى، دشن أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف، الاثنين، مركز التطعيم ضد كورونا في المنطقة الشرقية.

وتحتضن أرض المعارض في الظهران هذا المركز الذي يعد الثالث في السعودية بعد مركزي اللقاحات في مدينتي الرياض وجدة.

وأظهرت لقطات مباشرة من المركز أمير المنطقة الشرقية يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح. وقال إن "النتائج مطمئنة وندعو الجميع لأخذ لقاح كورونا"، مؤكداً أن "إجراءات تلقي اللقاح كانت سلسة".

وانطلقت حملة التلقيح بالمنطقة الشرقية، مستهدفة المواطنين والمقيمين ممن هم فوق 65 سنة، وأصحاب المهن الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى وفئة معينة من المصابين بالأمراض المزمنة، والفرق الطبية والصحية من العاملين في الصفوف الأولى لمجابهة فيروس كورونا.

ويضم المركز فريقاً صحياً مكوناً من 48 ممارساً صحياً، وبطاقة استيعابية تصل لـ80 عيادة تطعيم.

وكانت المملكة علقت الرحلات الجوية وأغلقت الحدود لنحو ستة أشهر بين مارس سبتمبر حين رفعت الحظر جزئيا، وكان من المقرر أن يتم الرفع بشكل كلي في بداية 2021.
Advertisements
الجريدة الرسمية