Advertisements
Advertisements
الأحد 20 يونيو 2021...10 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد "مخدرات الرمان" السعودية.. قصة شحن "كوكايين الباذنجان" اللبناني إلى أستراليا | فيديو

خارج الحدود 176-104515-lebanese-makdous-mined-with-cocaine_700x400 (1)
باذنجان لبناني بالكوكايين

اكتشفت المخابرات اللبنانية "كارثة مدمرة" محشوة داخل مخلل الباذنجان أو ما يعرف بـ"المكدوس" قبل عملية تصديره من لبنان إلى أستراليا.

وتداول مغردون على موقع "تويتر" في لبنان مقطع فيديو يوثق لحظة ضبط شحنة ضخمة من مخدر "الكوكايين" داخل باذنجان المكدوس المخلل، المقرر تصديره إلى أستراليا.



وشن عناصر المخابرات اللبنانية حملة تفتيش على شحنة المكدوس المقرر تصديره إلى أستراليا، ليتم اكتشاف مخدر "الكوكايين" وإحباط العملية، والبدء في ملاحقة العصابات المتورطة.

وتأتي الواقعة بعد أيام من إطلاق السلطات اللبنانية تعهدات جادة بمحاربة عمليات الاتجار في المخدرات.



وتأتي هذه العملية في أقل من أسبوعين على أزمة "مخدرات الرمان" بين السعودية ولبنان، وأعلنت السعودية، على إثرها عن منع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى البلاد أو العبور من خلال أراضيها، وذلك عقب ضبط ملايين الحبوب المخدرة مخفية داخل شحنتين من فاكهة الرمان قادمتين من لبنان عبر ميناء الملك عبد العزيز بالدمام وميناء جدة.

وقالت السلطات السعودية: إن القرار مستمر لحين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات تهريب المخدرات الممنهجة ضد المملكة، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال سفير الرياض لدى بيروت وليد البخاري: إن إجمالي ما ضبطته سلطات المملكة من أقراص الكبتاجون، القادمة من لبنان، بلغ أكثر من 600 مليون قرص مخدر ومئات الكيلو جرامات من الحشيش خلال السنوات الست الماضية.

وتابع السفير السعودية وليد البخاري، في تصريح نقلته قناة "إل بي سي" اللبنانية، أن "تهريب المخدرات إلى المملكة السعودية وترويجها، يكشف عن حجم التحدي الذي تواجهه السعودية من شبكات الإجرام المحلية والدولية".

حشيش وكبتاجون 

واعتبر "البخاري"، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، أن الكميات التي يتم إحباط تهريبها كافية لإغراق الوطن العربي بأكمله بالمخدرات والمؤثرات العقلية وليس السعودية وحدها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements