رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد عام من توقفها.. عودة المظاهرات الأسبوعية للجزائر

مظاهرات الجزائر
مظاهرات الجزائر
احتشد الآلاف في العاصمة الجزائرية اليوم الجمعة بعد عام على توقف التظاهرات جراء تدابير احتواء فيروس كورونا المستجد، في خطوة تنذر بعودة المسيرات الأسبوعية المناهضة للنظام.

وبحسب وكالة «فرانس برس» الإخبارية، تم تنظيم عدة مسيرات ابتداء من بعد ظهر الجمعة في عدة أحياء، وسار المشاركون فيها تجاه وسط المدينة، وذلك بالرغم من منع التجمعات رسميا بسبب جائحة كورونا.

وفي وقت سابق من الإثنين الماضي، شارك آلاف المتظاهرين في مسيرات في العاصمة الجزائرية وعدة مدن أخرى بمناسبة الذكرى الثانية للحراك الشعبي.



وردد المتظاهرون شعارات مناهضة للرئيس عبد المجيد تبون، ورموز السلطة.

والثلاثاء الماضي أيضا تجمع عشرات الطلاب في العاصمة الجزائرية ضد النظام وللمطالبة بحرية الصحافة رغم حظر التجمعات وانتشار أعداد كبيرة من قوات الشرطة.

يذكر أن المسيرات الأسبوعية التي كان يقوم بها الجزائريون توقفت خلال سنة 2020، عندما أحصت السلطات الصحية أولى الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

في سياق آخر، ضرب زلزال قوي، الأربعاء الماضي، المنطقة الشمالية بالجزائر، وبحسب المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل، فإن الزلزال بلغت قوته 4.7 درجة على مقياس ريختر.

وكان آخر زلزال ضرب الجزائر في 26 نوفمبر من عام 2020، حيث ضربت هزة أرضية بلغت شدتها 3.5 درجات على سلم ريختر، ولاية المدية وسط الجزائر.
Advertisements
الجريدة الرسمية