رئيس التحرير
عصام كامل

بعد توبيخها على الهاتف.. سيدة تسلم صديقها السابق لـ «FBI»

أمريكا
أمريكا
سلمت امرأة صديقها السابق إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي ""FBI بعد أن أخذ استراحة خلال أعمال الشغب في الكابيتول الشهر الماضي لتوبيخها في رسالة نصية، حسبما أعلنت السلطات الأمريكية.


وأعطت صديقة ريتشارد ميتشيتي السابقة للسلطات سلسلة من الرسائل التي أدت إلى اعتقاله، بما في ذلك رسالة الساعة 4:26 مساء، يوم 6 يناير تقول: "إذا لم تتمكني من رؤية أن الانتخابات مسروقة، فأنت معتوهة"، وفقا لشهادة وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي الخاص كريستوفر ديلون.

وتظهر وثائق المحكمة عدة صور لميتشيتي مرتديا قبعة بيسبول شيكاغو وايت سوكس، داخل مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير، حيث حاول أنصار ترامب منع الكونجرس رسميا من قبول أصوات الهيئة الانتخابية التي أدت إلى انتخاب الرئيس جو بايدن في نوفمبر. خلفت أعمال الشغب 5 قتلى من بينهم ضابط شرطة الكابيتول براين سيكنيك.




وتم اتهام ميتشيتي بدخول مبنى محظور والسلوك غير المنضبط وعرقلة أعمال الكونجرس.

يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أعرب عن "دعمه الكامل" لماكس ميلر، الذي كان نائب مدير حملته الانتخابية في 2020 ومستشار البيت الأبيض، في وجه عضو مجلس النواب الحالي عن أوهايو.

ودعم دونالد ترامب معاونه السابق بوجه أنتوني جونزاليز، عضو مجلس النواب الجمهوري الحالي عن أوهايو، الذي صوت لصالح عزل ترامب، بعد هجوم 6 يناير على مقر الكابيتول في واشنطن.

وقال الرئيس الأمريكي السابق في بيان: "ماكس ميلر شخص رائع، قام بعمل عظيم في البيت الأبيض، وسيكون عضوا رائعا في الكونجرس".
وأضاف: "النائب الحالي أنتوني جونزاليز لا يجب أن يمثل أهالي الدائرة الـ16، لأنه لا يمثل مصالحهم، ولا تطلعاتهم".

من جانبه، نشر ميلر في "تويتر": "لن أتراجع ولن أخون دائرتي الانتخابية قط".

وتسببت أحداث الكابيتول في إطلاق الديمقراطيين بمجلس النواب عملية عزل ثانية ضد ترامب، استهدفت منعه من شغل أي منصب في أجهزة السلطة بعد انتهاء فترة رئاسته، إلا أن مجلس الشيوخ رفض إدانة الرئيس السابق، الذي كان يتهم بـ"التحريض على التمرد".
الجريدة الرسمية