Advertisements
Advertisements
الإثنين 17 مايو 2021...5 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد انتشاره عالميًا.. تعرف على الدول التي سجلت إصابات بفيروس كورونا

خارج الحدود
فريق طبي لضحايا فيروس كورونا

ايمان الحديدي

يومًا تلو الآخر تتزايد المخاوف بسبب انتشار فيروس في الصين يدعي "كورونا" بعد أن تسبب في وفاة العديد من الأشخاص هناك، ليس ذلك فحسب بل أثار حالة من الرعب والفزع بين العالم أجمع أثر إنتشاره في عدة دول.

 

فالفيروس الذي تتشابه أعراضه مع أعراض نزلات البرد العادية إلي التهاب الجهاز التنفسي  الحاد، والذي أصبح يشكل خطرًا علي العالم أجمع، سرعان ما ينتشر عبر عدة طرق منها: "الحيوانات وتحديدًا الخفافيش".

 

وبعد تفشي الفيروس المميت في الصين، بدأت أعراض هذا المرض تنتشر بشكل موسع خلال فترة قصيرة  في حوالي 13 دولة أخري حول العالم غير الصين التي ظهر الفيروس بها للمرة الأولي في مدينة ووهان، لتتبعها الصين التي سجلت أمس الجمعة حالتي إصابة بفيروس كورونا الجديد، تليها سنغافورة ونيبال.

 

 وفيما يلي قائمة بأبرز الدول التي تعرض مواطنيها للإصابة بفيروس كورونا:

 

فرنسا

أعلنت فرنسا أمس الجمعة، عن أول حالتين مؤكدتين من الإصابة بفيروس كورونا، حيث تم نقل أحد المرضى إلى المستشفى في باريس والآخر في مدينة "بوردو" الواقعة جنوب غرب البلاد.

 

وقالت وزيرة الصحة الفرنسية آنياس بيزون، خلال مؤتمر صحفي إن هذه هي المرة الأولى التي تسجل فيها حالات إصابة بالفيروس في أوروبا، مضيفة أنه من المحتمل أن تظهر حالات أخرى في البلاد.

 

كوريا الجنوبية

 أما عن كوريا الجنوبية فكانت أول إصابة لصينية تبلغ من العمر 35  عاما، وصلت إلى سيول في 19 يناير الجاري  على متن طائرة آتية من ووهان، كذلك، جرى تسجيل إصابة امرأة خمسينية كانت تعمل في المدينة الصينية نفسها.

 

الولايات المتحدة

وفي الولايات المتحدة الأمريكية دخل رجل ثلاثيني زار منطقة ووهان وعاد منها في 15 يناير، إلى مستشفى غير بعيد عن سياتل، وكان الرجل اتصل بنفسه بخدمات الطوارئ في 19 يناير بعد ظهور أعراض مرضية علية.

 

وسجلت حالة أخرى في 24 يناير لدى ستينية وصلت من ووهان في 13 يناير وتسكن في شيكاغو.

 

اليابان

الحالة الأولى في اليابان سجلت لثلاثيني أدخل إلى المستشفى بسبب إصابته بحرارة مرتفعة وأعراض أخرى، بعد عودته قبل أيام قليلة من ووهان بينما، سجلت حالة أخرى لأربعيني يسكن في ووهان لكنه وصل إلي اليابان قبل اسبوع.

 

اقرأ ايضا: 

رغم إجراءات الحماية المشددة.. فيروس كورونا يضرب الطاقم الطبي الصيني

 

سنغافورة

وأعلنت سنغافورة الخميس الماضي، عن الإصابة الأولى التي تعرض لها رجل يبلغ 66 عاماً بعد ثلاثة أيام من وصوله من ووهان وهو يعاني من الحرارة والسعال، وثبتت إصابة ابنه الذي رافقه والبالغ 37 عاما.

 

وكذلك كان حال خمسينية تعيش في ووهان، ووصلت الي البلاد نهاية الاسبوع الماضي.

 

تايوان وتايلاند 

 بينما سجلت تايوان الحالة الأولى لامرأة خمسينية وصلت من مقر إقامتها في ووهان في 20 يناير، وكانت تعاني من الحرارة والسعال وألم في الحنجرة، كما جرى تسجيل أول إصابة خارج الصين في تايلاند في 8 يناير، لامرأة عائدة من زيارة إلى ووهان.

 

فيتنام

وأدخل صينيان إلى المستشفى الاسبوع الماضي، احداهما وصل من ووهان في 13 يناير وابنه الذي يسكن في هو-شي-منه وتلقى العدوى.

 

هونج كونج  وماكو

وثبتت إصابة شخصين زارا ووهان، ويتلقيان العلاج في هونج كونج، بينما أعلنت سلطات ماكاو في 22 يناير الجاري  إصابة امرأة، وهي سيدة أعمال تبلغ من العمر 52 عاما وصلت قبل ثلاثة أيام بالقطار الآتي من مدينة تشوهاي الصينية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements