رئيس التحرير
عصام كامل

بعد المصالحة الخليجية.. أبو ظبي تضيف قطر لقائمة العفو من الحجر الصحي

أبو ظبي
أبو ظبي
أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في مدينة أبو ظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، زيادة عدد الدول والمناطق والأقاليم المسموح بالسفر منها إلى أبو ظبي مباشرة دون الاحتياج لاتخاذ إجراءات الحجر الصحي، بعدما أضافت قطر ليرتفع عدد الدول والمناطق والأقاليم ضمن القائمة الخضراء من 16 إلى 17.


وبحسب آخر تحديثات الدائرة، تشمل القائمة حالياً كلاً من الصين، الكويت، المملكة العربية السعودية، بروناي، تايبيه، تايلاند، جزيرة آيل أوف مان، جمهورية ساو تومي وبرينسيب، سانت كيتس ونيفيس، سلطنة عمان، قطر، كاليدونيا الجديدة، ماكاو (مناطق جمهورية الصين الشعبية الإدارية الخاصة)، منغوليا، موريشيوس، نيوزيلندا وهونج كونج (مناطق جمهورية الصين الشعبية الإدارية الخاصة).

وذكرت الدائرة بحسب صحيفة البيان الإماراتية أن تحديث القائمة يتم بناء على تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» عالمياً، موضحة أنه قد تتغير أسماء الدول المصرح بها. 

وعاودت أبو ظبي اعتباراً من 24 ديسمبر الماضي استقبال السيّاح الدوليين رسمياً وذلك بعد تحديث لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي الإجراءات المطبقة بما فيها إجراءات دخول الزوار الدوليين.

وتطبق إمارة أبوظبي آلية وقائية حازمة وتحدث الإرشادات المتعلقة باستمرار للتأكد من الحفاظ على أعلى المعايير العالمية حرصاً على صحة وسلامة سكانها وزوارها، مما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات أمانًا في العالم.

وكان قد أعلن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أن صفحة الخلاف الخليجي قد طويت، وذلك في مؤتمر صحفي الخميس الماضي حول مخرجات قمة مجلس التعاون الخليجي التي عقدت في مدينة العلا السعودية.

الجريدة الرسمية