رئيس التحرير
عصام كامل

بعد اعتناقه المسيحية.. 5 معلومات عن المذيع الكويتي محمد المؤمن

المذيع الكويتي محمد
المذيع الكويتي محمد المؤمن
انشغلت السوشيال ميديا بالمذيع الكويتي محمد المؤمن بعد أن أعلن على الهواء اعتناقه المسيحية.


خبرة الـ 15 عاما


محمد المؤمن هو إعلامي ومذيع كويتي الجنسية، ومستشار إعلامي ومقدم برامج إخبارية، بدأ مسيرته المهنية الإعلامية منذ عام 2005م، وكان معروفا بشخصيته القوية والمحاورة، وتميز بسرعة بديهته أثناء تقديمه للأخبار، ويعمل في قناة الرأي، وقدم فيها العديد من البرامج الإخبارية والمثيرة للجدل.

ويمتلك المذيع الكويتي خبرة إعلامية تصل إلى 15 عامًا، حيث بدأ دخوله في المجال الإعلامي مطلع عام 2005.

برنامج نقطة خلاف
وقدم برنامج نقطة خلاف الذي يتم عرضه على قناة أي تي في كويت على التلفاز، وتناول خلاله العديد من القضايا التي تهم المجتمع الكويتي والمرأة الكويتية، ودائماً ما يتحدث عن العادات والتقاليد العربية منتقداً لها، والتقى بالعديد من مشاهير الكويت خلال البرنامج وتعرف على وجهات نظرهم، وتحدث معهم عن امتهان الرجال لمجال عرض الأزياء وتصميمها والعديد من الأمور الأخرى .



ظهر المؤمن في مقطع فيديو يعلن فيه اعتناق المسيحية قال فيه:"تصلب لتعيش"، كما ردد عبارة "باسم الأب والابن وروح القدس"، و"نحن أبناء عيسى ابن مريم".

إعدام المرأة


سبق واستضاف محامية كويتية تدعى دلال المسلم،  خلال برنامج "نقطة خلاف"، وجرى نقاش حول قانون يحكم بإعدام المرأة حال انتقمت من زوجها، عند ضبطه يخونها مع امرأة أخرى، فيما يقابل الجرم بعقوبة مخففة فيما لو قام بذات الجريمة الرجل، فيما لو ضبط الأخير زوجته مع عشيقها.

ولكي تثبت المحامية وجهة نظرها، لم تجد إلا شقيقة المذيع كي تضعها في مثال، حيث قالت مخاطبة إياه :"أنت شفت مثلاً أختك في مواقع جنسية"، وقبل أن تكمل المحامية مثالها هذا، رد المذيع "محشومة أختي" وكررها بشكل ممتعض "محشومة"، وهو ما دفع بالمحامية إلى تغيير المثال، عليها وعلى أخواتها، قائلة "أخوي شاف أختي، مو أختك أنت".

العادات والتقاليد
تناولت برامج محمد المؤمن، عدة قضايا ومواضيع تهم المجتمع الكويتي، والوطن العربي بشكل عام، ومن أهم وأبرز المواضيع هي العادات والتقاليد والقوانين التي تقيد المرأة بشكل خاص، وكذلك تخصص الرجال لمجال الأزياء وموقف المجتمع العربي والعادات والتقاليد منه.

الجريدة الرسمية