رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد اعتناقه المسيحية.. محمد المؤمن إعلامي كويتي مُثير للجدل |فيديو

الإعلامي محمد المؤمن
الإعلامي محمد المؤمن
حالة من الجدل أثارها الإعلامي الكويتي محمد المؤمن، بعدما ظهر في مقطع فيديو أعلن خلاله، ترك الديانة الإسلامية واعتناق الديانة المسيحية.


من هو محمد المؤمن؟
إعلامي ومذيع كويتي الجنسية، ومستشار إعلامي ومقدم برامج إخبارية، بدأ في مسيرته المهنية الإعلامية منذ عام 2005م، وكان معروفا بشخصيته القوية والمحاورة، وتميز بسرعة بديهته أثناء تقديمه للأخبار، ويعمل في قناة الرأي، وقدم فيها العديد من البرامج الإخبارية والمثيرة للجدل.

وقدم برنامج نقطة خلاف الذي يتم عرضه على قناة أي تي في كويت على التلفاز، وتناول خلاله العديد من القضايا التي تهم المجتمع الكويتي والمرأة الكويتية، ودائماً ما يتحدث عن العادات والتقاليد العربية منتقداً لها، والتقى بالعديد من مشاهير الكويت خلال البرنامج وتعرف على وجهات نظرهم، وتحدث معهم عن امتهان الرجال لمجال عرض الأزياء وتصميمها والعديد من الأمور الأخرى .

اعتناق المسيحية
مؤخراً انتشرت اخبار عن اعتناقه للديانة المسيحية، فانتقده المتابعون وكذب البعض الخبر، وقالوا إنها شائعات، وبعدها أعلن محمد عن اعتناقه للمسيحية، وكتب في خاصية ستوري عبر حسابه على منصة تبادل الصور والفيديوهات :"تصلب لتعيش"، كما ردد عبارة "باسم الأب والابن وروح القدس"، و"نحن أبناء عيسى ابن مريم".

 
وتصدر اسم محمد المؤمن مواقع التواصل على مستوى الكويت، حيث واجه العديد من التعليقات التي تساءلت عن سبب إقباله على تلك الخطوة، ودشن المغردون وسما بعنوان يحمل اسمه وسط آلاف من التعليقات.

مواقفه المثيرة للجدل
اعتاد المؤمن إثارة الجدل في برامجه، وسبق واستضاف محامية كويتية تدعى دلال المسلم،  خلال برنامج "نقطة خلاف"، وجرى نقاش حول قانون يحكم بإعدام المرأة حال انتقمت من زوجها، عند ضبطه يخونها مع امرأة أخرى، فيما يقابل الجرم بعقوبة مخففة فيما لو قام بذات الجريمة الرجل، فيما لو ضبط الأخير زوجته مع عشيقها.

ولكي تثبت المحامية وجهة نظرها، لم تجد إلا شقيقة المذيع كي تضعها في مثال، حيث قالت مخاطبة إياه :"أنت شفت مثلاً أختك في مواقع جنسية"، وقبل أن تكمل المحامية مثالها هذا، رد المذيع "محشومة أختي" وكررها بشكل ممتعض "محشومة"، وهو ما دفع بالمحامية إلى تغيير المثال، عليها وعلى أخواتها، قائلة "أخوي شاف أختي، مو أختك أنت".

 
الحادثة جرى تداولها على المنصات الكويتية، واعتبرها مغردون انفلاتاً أو تعبيراً في غير مكانه، وتجاوزاً بحق المذيع، لكن ناشطات نسويات، اعتبروه مثالاً لشرح وجهة نظر المرأة للرجل في هكذا مواقف، يتم فيها التمييز بينها وبين الرجل، وفيه خانها التعبير. 

وتضامن عدد من المغردين مع المذيع، فعبر البعض عن إعجابه برده، وطالبه آخر بالانفعال على المذيعة ، فيما سارع نشطاء إلى جلب مقطع سابق لذات المذيع، وهو يُناقش ذات الموضوع مع رجل، ووضعه الأخير في مثال جريمة "مواقعة بالرضا"، وجريمة تتعلق بالشرف حصلت مع أهله، والمفارقة أن المذيع لم يبد ردة الفعل ذاتها مع المحامية، وهو ما اعتبره نشطاء تحيزاً ضد المرأة.

Advertisements
الجريدة الرسمية