رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد أيام من تنصيب بايدن.. أمريكا تتجاوز الـ25 مليون إصابة بكورونا

كورونا
كورونا
تجاوزت الولايات المتحدة الأمريكية رسمياً اليوم الأحد عتبة الـ25 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بدء انتشار الوباء، وذلك بعد بضعة أيام من تسلم الرئيس جو بايدن منصبه.


وأحصت جامعة جونز هوبكنز المرجعية إصابة 25 مليونا وثلاثة آلاف و695 شخصاً، لافتة إلى أن أكثر من 417 ألف شخص قضوا بكوفيد-19 في البلاد.

وكانت جامعة هوبكنز الأمريكية، أعلنت أمس السبت، أن 186,8 ألف حالة جديدة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد تم تسجيلها في الولايات المتحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الجامعة التي تتابع الوضع الوبائي في الولايات المتحدة والعالم اعتمادا على بيانات السلطات الفيدرالية والمحلية، وكذلك وسائل الإعلام، أن 186891 شخصا في الولايات المتحدة أصيبوا بفيروس كورونا خلال الفترة المذكورة، إضافة إلى تسجيل 3655 وفاة في صفوف المصابين.

وبحسب إحصاءات الجامعة، فقد سجلت الولايات المتحدة، منذ بدء تفشي وباء كورونا، 24,8 مليون إصابة بمرض "كوفيد-19" الناجم عن عدوى كورونا، وأكثر من 414 ألف وفاة.

من ناحية أخرى، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن من المبكر جداً التوصل إلى أي استنتاجات تتعلق بعمل بعثتها إلى ووهان وما إذا كانت جائحة كوفيد-19 قد بدأت في الصين.

وكان فريق من خبراء المنظمة وصل إلى ووهان في 14 يناير للتحقيق في منشأ فيروس كورونا، بعد أكثر من عام على ظهور أولى الإصابات في المدينة بوسط الصين.

ونقل أفراد البعثة إلى فندق لقضاء حجر صحي.

وتترقب الصين تدقيق فريق الخبراء العاملين لدى منظّمة الصحة العالمية وما العناصر التي سيضيفونها إلى روايتها المتعلّقة بالفيروس، خصوصاً أنّها روجت شيئاً فشيئاً لفكرة أن الوباء بدأ خارج حدودها.

Advertisements
الجريدة الرسمية