السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

بعد أسبوعين من تقديم أوراق اعتماده.. وفاة السفير السعودي في تشيلي بشكل مفاجئ

خارج الحدود E3DB8CFFE2
السفير السعودي في تشيلي مانع الخامسي

توفي السفير السعودي في تشيلي، مانع الخامسي، أمس الثلاثاء، بشكل مفاجئ، بعد نحو أسبوعين على تقديم أوراق اعتماده إلى سبستيان بنييرا، رئيس الجمهورية الواقعة في قارة أمريكا الجنوبية.اضافة اعلان


ونعى دبلوماسيون سعوديون، بينهم سفراء، وأقارب للخامسي، السفير السعودي الذي تقول وسائل إعلام محلية إنه قضى بنوبة قلبية مفاجئة.

وأعلن الوزير المفوض في وزارة الخارجية السعودية، فهد المنصوري، عن وفاة السفير الخامسي قائلاً ”انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح هذا اليوم الثلاثاء أخي وزميلي وصديقي السفير مانع الخامسي سفير خادم الحرمين الشريفين في تشيلي علم تشيلي رحمه الله وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة اللهم آمين“.

وكان الخامسي قد أدى اليمين الدستوري أمام الملك سلمان بن عبدالعزيز، في يناير الماضي، قبل أن يقدم في يوليو الماضي، نسخة من أوراق اعتماده للمديرة العامة للمراسم بوزارة الخارجية التشيلية مارتا شلهوب، سفيراً لدى جمهورية تشيلي.

وفي 5 نوفمبر الجاري، قدّم السفير الخامسي أوراق اعتماده سفيرًا لدى جمهورية تشيلي (مفوضًا فوق العادة) إلى رئيس الجمهورية سبستيان بنييرا، وذلك في مراسم خاصة، جرت في مقر قصر لامونيدا الرئاسي في العاصمة التشيلية سانتياجو.