Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بشرة خير من الكويت.. 5 قرارات جديدة للسفر والطيران تطبق الأحد المقبل

خارج الحدود الكويت
الكويت

مصطفى بركات

أعلنت الحكومة الكويتية عن سلسلة إجراءات جديدة تهدف للتخفيف من إجراءات كورونا، وتسمح باستئناف حركة الطيران من وإلى البلاد.

وبحسب صحيفة "الراي" الكويتية، قرر مجلس الوزراء السماح بالجلوس في صالات المطاعم والمقاهي مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، اعتباراً من يوم الأحد المقبل، كما قرر إعفاء القادمين الحاصلين على اللقاح من الحجر شرط إجراء فحص «PCR» خلال ثلاثة أيام من تاريخ الوصول، وإعفاء القادمين المتعافين من الإصابة بالفيروس ومضى على شفائهم مدة لا تتجاوز 90 يوماً، واستثناء من لديهم عذر طبي معتمد والحوامل من شرط التطعيم للسفر.


فيروس كورونا 

واستمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الصحة باسل الصباح، حول آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا، والتي تشير إلى استقرار الوضع الصحي في البلاد، نظراً لانخفاض أعداد الإصابات وارتفاع نسبة الشفاء لتصل 95.3 في المئة، وكذلك الانخفاض الملحوظ في أعداد الوفيات ومن يتلقى العلاج في العناية المركزة.

وعبر الوزراء الكويتى عن ارتياحه البالغ لاستقرار الوضع الصحي في البلاد، معرباً عن فخره واعتزازه بالجهود التي يقوم بها المسؤولون في وزارة الصحة والأطباء والطاقم الطبي والكوادر المساندة في أداء وإنجاز مهامهم الإنسانية، مشيداً بدورهم الإنساني العظيم في مواجهة انتشار هذا الوباء الفتاك في البلاد والتعامل مع هذه الأزمة الصحية والإنسانية حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين.

5 قرارات جديدة 

 ودعا مجلس الوزراء مجدداً المواطنين والمقيمين كافة، إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية، وتجنب التجمعات في الأماكن العامة والخاصة، للحد من انتشار العدوى، حفاظاً على صحة الفرد والمجتمع.

ناقش المجلس توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، وقرر الآتي:

1 - اقتصار رحلات الطيران التجارية المباشرة على الرحلات المغادرة فقط للدول التالية الهند، النيبال، باكستان، بنغلاديش، سريلانكا، ويشترط عدم استبدال أطقم الطائرات في تلك الدول، على أن تستمر رحلات الشحن، حتى إشعار آخر.

2 - عدم الإخلال بقرار مجلس الوزراء رقم (79) الصادر بتاريخ 3/ 2/ 2021، يسمح بالجلوس في صالات المطاعم والمقاهي مع الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية، وذلك اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

3 - تكليف مركز التواصل الحكومي بنشر قائمة الدول عالية الخطورة بتفشي فيروس كورونا بشكل أسبوعي، بالتنسيق مع وزارة الصحة.

4 - ينهى الحجر المقرر على المسافرين القادمين إلى البلاد، شريطة إجراء فحص (PCR) خلال ثلاثة أيام من تاريخ الوصول يفيد بالخلو من الإصابة بفيروس كورونا وذلك للمحصنين الحاصلين على اللقاح المعتمد لدى الكويت، والمتعافين من الإصابة بالفيروس ومضى على شفائهم مدة لا تتجاوز 90 يوماً.

5 - بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم 502 /أولاً/1 المتخذ بتاريخ 2/ 5/ 2021، في شأن عدم السماح بالسفر إلى خارج البلاد إلا للحاصلين على اللقاح اعتباراً من يوم السبت المقبل 22 الجاري، استثنى المجلس المواطنين الحاصلين على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية، والمواطنات الحوامل شريطة حصولهن على شهادة إثبات الحمل معتمدة من وزارة الصحة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements