رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب منشورات على مواقع التواصل.. تركيا تستدعي السفير الصيني

تركيا
تركيا
استدعت وزارة الخارجية التركية السفير الصيني في أنقرة بسبب الانزعاج من منشورات السفارة على مواقع التواصل الاجتماعي، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء.


منشورات


ونقلت وكالة "رويترز" عن وسائل إعلام تركية أن السفير الصيني استدعي بسبب منشورات استهدفت سياسيين معارضين.

وكانت صحيفة "زمان" التركية أشارت إلى أن السفارة الصينية في أنقرة "أبدت انزعاجها من إحياء رئيسة حزب الخير، ميرال أكشنار، وعمدة بلدية أنقرة، منصور يافاش، للذكرى 31 لمذبحة بارين التي ارتكبها الجيش الصيني في تركستان الشرقية في شهر رمضان عام 1990".




السفارة الصينية

وغردت السفارة الصينية في أنقرة عبر "تويتر" اليوم الثلاثاء قائلة إن "منطقة شينجيانج الأويجورية ذاتية الحكم جزء لا يتجزأ من أراضي الصين.. هذا واقع مقبول عالميا ولا جدال فيه".

وأضافت أن الجانب الصيني يعارض ويدين بشدة أي تحد لسيادة الصين ووحدة أراضيها من قبل أي شخص أو قوة.

عقوبات


وكانت الولايات المتحدة الأمريكية فرضت، مساء أمس الإثنين، عقوبات على إدارة الصناعات الدفاعية التركية وعدد من المسئولين على خلفية العلاقات بقطاع الدفاع الروسي "شراء أنقرة واختبارها منظومة صواريخ إس 400" الروسية للدفاع الجوي.

وقال موقع تابع لوزارة الخزانة الأمريكية، أمس الإثنين: إن العقوبات المفروضة على تركيا تستهدف هيئة الصناعات الدفاعية التركية ورئيسها إسماعيل دمير.
                                                                      
كما أعلنت ضمن البيان فرض عقوبات على 3 أتراك آخرين لهم علاقة برئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية.

 الخارجية الأمريكية                           
                                                                              
وسابقا قالت الخارجية الأمريكية في بيان: إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على إدارة الصناعات الدفاعية التركية، وفقا للمادة 231 من "قانون مكافحة خصوم أمريكا (كاتسا) لشرائها منظومات إس-00" الروسية للدفاع الجوي".
Advertisements
الجريدة الرسمية