رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب كورونا.. تحذيرات من انهيار النظام الصحي بولاية أمريكية

كورونا
كورونا
أعلنت السلطات المحلية في مدينة  إسيكس الواقعه في ولاية آيوا  الأمريكية وقوع  أزمة بسبب تفاقم إصابات فيروس كورونا مما قد يسبب ارهاق  النظام الطبي فى المدينة الأمريكية .



و أصدرت السلطات المحلية في الولاية  هذا الإعلان استجابة  "للطلب المتزايد الكبير" على المستشفيات في أنحاء المدينة الأكثر تضررا. حسبما جاء فى موقع سكاى نيوز .


وقال منتدى البحوث الاقتصادية - الذي يتكون من أعضاء NHS وخدمات الطوارئ والسلطات المحلية - أن عدد المرضى في إسيكس الذين يتلقون العلاج من فيروس كورونا قد ارتفع الآن إلى مستويات تتجاوز تلك التي شوهدت في ذروة الموجة الأولى. واضاف ان الحالات مرتفعة بشكل خاص في وسط وجنوب إسيكس ، وانه  من المتوقع زيادة الإصابات في الأيام المقبلة.

وقال أنتوني ماكيفر ، الرئيس التنفيذي لشراكة الصحة في المدينة الأمريكية ، : "نحن نتخذ كل إجراء ممكن داخل NHS وعبر شراكات الرعاية الصحية والاجتماعية الأوسع في إسكس للحد من التأثير على NHS والنظام الصحي الأوسع ويتضمن هذا استخدام سعة الرعاية الحرجة في أماكن أخرى في إسيكس والمنطقة الشرقية وتحديد مواقع إضافية وقدرة للمساعدة في خروج المرضى من المستشفى لتقليل الضغط على المستشفيات .
 واضاف : " وتعنى علاقات العمل القوية لدينا اننا قادرون على الاستجابة بفعالية لدعم مجتمعاتنا الحالية , واود ايضا ان اشيد بجميع هؤلاء الزملاء الذين يعملون بجد والذين يعملون بلا كلل لدعم مجتمعاتنا عبر النظام انهم جميعا يقومون بعمل رائع فى ظروف صعبة للغاية " .
وقال رئيس شرطة إسيكس والرئيس المشارك لمنتدى إسيكس للصمود المحلي ، بي جيه هارينجتون: "الإعلان عن حادث كبير يمكننا من السعي للحصول على مزيد من الدعم من الحكومة لمواجهة الضغوط الشديدة التي يتعرض لها النظام الصحي بسبب فيروس كورونا" .

 واضاف : "لقد كان الناس في إسكس رائعين ولا يتصلون إلا بالرقم 999 أو يحضرون A&E في حالات الطوارئ - ونحن بحاجة إلى استمرار ذلك لأن هذا سيساعد في حماية السعة المحدودة للغاية المتوفرة في مستشفياتنا."


وكان قد أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 81.46 مليون أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و779597.
وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

Advertisements
الجريدة الرسمية