رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب الكمامة القماش.. استمرار ارتفاع الإصابات في ألمانيا | فيديو

أسباب زيادة الإصابات
أسباب زيادة الإصابات في ألمانيا

كشف الدكتور محمد الخفاجي، المحلل السياسي، عن الأسباب التي أدت إلى ارتفاع بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 في ألمانيا، بالرغم من صرامة إجراءات حظر التجوال التي تطبقها الحكومة.


وأكد الخفاجي خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك الكثير من المواطنين الألمان غير الملتزمين بإجراءات حظر التجوال التي اتخذتها الدولة، فضلا عن استخدام البعض الكمامات القماش وغير الطبية التي لم تكن مُجدية في مواجهة عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الدكتور محمد الخفاجي أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل طالبت في اجتماعها الفيدرالي بضرورة استخدام الكمامات الطبيبة حصرًا، في المواصلات العامة والمحال التجارية وغير ذلك، للحد من انتشار العدوى. وتم حصر استخدام الكمامات الطبية فقط خاصة في المواصلات العامة.



كما أكد الخفاجي المحلل السياسي وجود الكثير من التحسن الملحوظ في الأيام الماضية، مقارنة بالأسبوع الماضي، ولكن ما زالت أعداد الوفيات مرتفعة بصورة كبيرة كل يوم.



وسيتم أيضا تناول وضع قواعد جديدة في البلاد مثلا العمل من المنزل وفرض حظر ليلي وتمديد إلزام ارتداء أقنعة الأنف والفم "الكمامات".

وأغلقت البلاد المدارس والمتاجر غير الأساسية والحانات والمطاعم والمرافق الترفيهية والثقافية في ظل الإغلاق الذي تم تشديده بشكل متزايد منذ أوائل نوفمبر.

وفي سياق متصل كشف استطلاع ألماني حديث أن أغلب الألمان يدعمون تمديد الإغلاق لمواجهة تفشي فيروس كورونا ليستمر بعد 31 يناير الجاري. وجاء في استطلاع معهد "يوجوف" لقياس مؤشرات الرأي الذي تم إجراؤه بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية، وتم نشر نتائجه اليوم الثلاثاء، أن 40% من الألمان أيدوا حتى تشديد الإجراءات القائمة حاليا من أجل الحد من تفشي الوباء، ودعا 21% إلى الإبقاء على القيود الحالية، وفي المقابل دعا 13% فقط من الألمان لإنهاء الإغلاق، ودعا 17 بالمئة لتخفيفه، وأحجم 8 %عن قول رأيهم، بحسب الاستطلاع.
Advertisements
الجريدة الرسمية