رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بريطانيا ستتخذ قرار إمكانية تخفيف قيود كورونا في منتصف يونيو

كورونا
كورونا
Advertisements
أعلنت الحكومة البريطانية أنها ستتخد قرارا بشأن إذا كانت ستنتقل إلي المرحلة الأخيرة من تخفيف قيود الغلق المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وصرح وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، اليوم الأحد: "سنتخذ قرارا نهائيا بشأن الخطوة الرابعة، وهي الكبرى في خارطة الطريق.. في 14 يونيو".


وأعرب مات من مخاوف حول عملية تخفيف قيود الإغلاق التي كان من المقرر اتخاذها في 21 يونيو المقبل، كما كشفت الوزارة عن إصابة 1.3 ألف إصابة السلالة الهندية من فيروس كورونا في المملكة المتحدة 


كما أوضح مات أن تفشي هذه السلالة يزيد من قدرات العدوي، مبديا قناعته بأن عملية التطعيم الجارية في البلاد ستحد من الفيروس.


ورفض الوزير الاتهامات الموجهة إلى حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون بالتأخر في إدراج الهند على "القائمة الحمراء" الوبائية، نافيا وجود أي دواع سياسية وراء هذه المسألة.


وتأتي هذه التصريحات قبل تخفيف بعض القيود المفروضة على اقتصاد إنجلترا وأسكتلندا وويلز اعتبارا من يوم غد الاثنين.


 أكبر ارتفاع الإصابات

وفقا لموقع روسيا اليوم سجلت وزارة الصحة البريطانية، 13 مايو الخميس الماضي، 2657 إصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب للعدوى "كوفيد-19"، ما يمثل أعلى ارتفاع منذ يوم 27 أبريل.


وأفادت الوزارة، في إحصائية جديدة، بارتفاع حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 2657، مقابل 2284 الأربعاء، ليصل إجمالي الحالات إلى مستوى 4444631.


كما ذكرت الوزارة أنها رصدت خلال يوم 11 وفاة جديدة ناجمة عن المرض، بعد أن تم تسجيل نفس العدد في بيانات الأربعاء، ليبلغ عدد ضحايا الجائحة في البلاد 127651 شخصا.


كما أفادت المعطيات الحكومية بارتفاع عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا، إلى 35.906 مليون شخص، بينهم أكثر من 18.890 مليون حصلوا على الجرعة الثانية.


وتحتل بريطانيا المركز الـ7 عالميا من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد والمرتبة الـ5 من حيث حصيلة ضحايا الجائحة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية