رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا تسجل 5177 إصابة جديدة بكورونا

بريطانيا تسجل 5177
بريطانيا تسجل 5177 حالة إصابة أخرى بكورونا
سجلت بريطانيا 5177 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يمثل انخفاضًا بنسبة 14 % عن رقم الأسبوع الماضي البالغ 6040.  


مشكلات المعالجة


وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لم يتم إصدار عدد الوفيات من قبل الحكومة بسبب "مشكلات المعالجة" التي تحسب البيانات في إنجلترا. 

ونظرًا لقضايا معالجة الوفيات في إنجلترا، سيتم تحديث أعداد الوفيات في جميع أنحاء المملكة المتحدة لاحقًا".  

وفي غضون ذلك، قد يظهر عدد الوفيات المبلغ عنها حديثًا في 7 مارس بشكل غير صحيح على أنه صفر. 

تلقي اللقاح


وفي الوقت نفسه، تلقى ما مجموعه 23،335،514 لقاح كوفيد 19، حيث تلقى 22،213،112 جرعتهم الأولى، وتلقي 1،122،402 الجرعة الثاني. 

عودة المدارس


وتأتي الأخبار الإيجابية في اليوم السابق لعودة المدارس حيث تم تخفيف إجراءات الإغلاق لأول مرة. 

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إنه "متفائل للغاية" بالعودة إلى الخطة، حيث حذر من خطر إبقاء الفصول الدراسية مغلقة. 

تحذيرات خبراء التعليم

وردد جونسون تحذيرات خبراء التعليم من الضرر الذي سيلحق بالتلاميذ إذا تم إبقاؤهم في المنزل. 

وأصر وزير التعليم البريطاني جارفين ويليامسون على أن المدارس في إنجلترا حصلت على إرشادات واضحة قبل المرحلة الأولى من تخفيف الإغلاق. 

وقالت الدكتورة سوزان هوبكنز، التي تقدم المشورة للحكومة، إن هيئة الخدمات الصحية الوطنية يجب أن تكون مستعدة لارتفاع محتمل في فيروسات الجهاز التنفسي حيث ينتظر الناس اكتشاف ما إذا كان هناك مستوى قوي من المناعة لدى السكان. 

ومن المقرر أن يعود التلاميذ في إنجلترا إلى المدرسة للمرة الأولى منذ شهرين، غدا الإثنين كجزء من المرحلة الأولى لتخفيف الإغلاق. 

وأضاف جونسون: "يسأل الناس عن مخاطر عودة المدارس، أعتقد أن الخطر في الواقع هو عدم العودة إلى المدرسة غدًا." وتابع أنه يعتقد أن التلاميذ وأولياء الأمور والمعلمين "على استعداد" للعودة، ومن المقرر أن تفتح أكثر من 20 ألف مدرسة أبوابها مرة أخرى. 

واستطرد جونسون خلال زيارة قام بها إلى مركز لقاحات شمال لندن:"غدًا، في الثامن من مارس، هو الخطوة الكبيرة على خارطة الطريق التي نأمل أن تكون خارطة طريق للحرية". 

وأضاف: "أنا متفائل جدًا أن هذا سوف ينجح، وأن جميع الأطفال وجميع الطلاب، سيعودون إلى المدارس غدًا". 

وأكمل: "أنا ممتن للغاية للآباء الذين تحملوا الكثير خلال الوباء، والمعلمين الذين قاموا بعمل رائع، أعتقد أننا جاهزون، وأعتقد أن الناس يريدون العودة، ويشعرون بالحاجة إلى ذلك".
الجريدة الرسمية