Advertisements
Advertisements
الأربعاء 21 أبريل 2021...9 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بريطانيا تسجل 40 ألف إصابة و1401 وفاة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

خارج الحدود 1
فيروس كورونا

عبد الرحمن صلاح

أعلنت السلطات الصحية البريطانية اليوم الجمعة تسجيل 1401 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد ارتفاعا من 1290 وفاة تم رصدها يوم الخميس.

وأشارت البيانات الحكومية إلى تسجيل 40261 إصابة جديدة بالفيروس في الـ24 ساعة الأخيرة، صعودا من 37892 إصابة سجلت في اليوم السابق.

وتعتبر بريطانيا الدولة الـ5 عالميا من حيث عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد وكذلك الـ5 من حيث حصيلة ضحايا الجائحة.


ورصدت البلاد في الأسابيع الأخيرة انتشارا متسارعا للمرض، وفي 14 ديسمبر أعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، أن العلماء اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا، فيما ذكر رئيس الوزراء، بوريس جونسون، أنها قد تكون أكثر عدوى بنسبة 70%.

ومع ذلك أطلقت سلطات المملكة المتحدة يوم 8 ديسمبر حملة تطعيم جماعي ضد عدوى فيروس كورونا بلقاح تطوره شركتا "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية، ليتم لاحقا المصادقة على مصل صممته شركة "موديرنا" الأمريكية.

وفي سياق آخر، رفعت السلطات البريطانية أمس الخميس، حالة الطوارئ القصوى في البلاد وسط توقعات بحدوث فيضانات. 

وعقد مجلس الوزراء برئاسة بوريس جونسون اجتماعا عاجلا بعدما أصدر مكتب الأرصاد الجوية في إنجلترا تحذيرات لأجزاء من شمال غرب إنجلترا وشرق وسط البلاد، وسط توقعات بحدوث فيضانات أو تساقط ثلوج.

وبحسب صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، فإن الاجتماع أقيم لمناقشة احتمال حدوث فيضانات مع اجتياح عاصفة لأجزاء كبيرة من بريطانيا.

ومن المتوقع أن يتسبب الطقس السيئ، الناجم عن العاصفة "كريستوف"، في هطول أمطار غزيرة وسقوط ثلوج وهبوب رياح قوية.

وأصدرت السلطات البريطانية، الخميس، خمسة تحذيرات من فيضانات شديدة ودعت إلى إخلاء مئات العقارات في مانشستر وويلز، مع اقتراب العاصفة "كريستوف".

وأصدرت وكالة البيئة أربعة تحذيرات من فيضانات شديدة مهددة للحياة على طول نهر بولين وأجدن بروك في ليتل بولينجتون، ونهر بولين في هيتلي، ونهر ميرسي في إيست ديسبري، ونهر ميرسي في ويست ديدسبري ونورثندن.

وصدر التحذير الخامس من قبل Natural Resources Wales، حيث تم إجلاء ما يصل إلى 30 شخصا من منازلهم.

وجرى إصدار تحذيرات أخرى في جميع أنحاء ويلز وشمال إنجلترا، مع توقع تساقط ثلوج تصل إلى سم في المناطق الشمالية، بما في ذلك الامتدادات الكبيرة لنهر إيرويل ونهر روش.

كما عملت خدمات الطوارئ في ويلز لمنع مياه الفيضانات من إتلاف منطقة صناعية يتم فيها تصنيع لقاح أكسفورد- أسترا زينيكا، المضاد لفيروس كورونا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements