Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

برقيات تهنئة من الإمارات وقطر للرئيس الإيراني بمناسبة العيد الوطني

خارج الحدود روحاني
حسن روحاني

هنأ قادة الإمارات وقطر الرئيس الإيراني حسن روحاني بمناسبة اليوم الوطني لبلاده من خلال بعث رسالات تهنئة بهذه المناسبة.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن "الرئيس الإماراتي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بعث برقية تهنئة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني بمناسبة اليوم الوطني لبلاده".

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى روحاني.




وفي قطر، قالت وكالة الأنباء الرسمية "قنا"، إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، بعث ببرقية تهنئة إلى روحاني  بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
 
كما بعث: "الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، والشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، برقيتي تهنئة إلى روحاني لتهنئته بالمناسبة". 

وشهدت إيران، أمس الأربعاء، مسيرات الاحتفال بالذكرى الـ 42 لانتصار "الثورة الإسلامية"، وتمت فيها مراعاة الضوابط الصحية لمنع انتشار فيروس "كورونا".
 
يذكر أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية كشفت أن إيران بدأت إنتاج معدن اليورانيوم لاستخدامه كوقود لأحد مفاعلها، في انتهاك جديد لالتزاماتها بموجب الاتفاق حول النووي الإيراني المبرم عام 2015.

وبحسب إعلان الوكالة الأممية ومقرّها فيينا، فإنه تم التحقق من (وجود) 3,6 جرامات من معدن اليورانيوم في مصنع أصفهان" في وسط إيران. والمسألة حساسة لأن معدن اليورانيوم يمكن استخدامه في صناعة الأسلحة النووية.

وقالت الوكالة التابعة للأمم المتحدة في بيان "أبلغ المدير العام رافائيل ماريانو جروسي اليوم الدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالتطورات الأخيرة فيما يتعلق بأنشطة البحث والتطوير لدى إيران لإنتاج معدن اليورانيوم في إطار هدفها المعلن لإنتاج الوقود من أجل مفاعل طهران البحثي".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements