Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 15 يونيو 2021...5 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

برعاية قطرية.. خطة الموساد لوقف تصعيد حماس ضد الاحتلال الإسرائيلي

خارج الحدود حماس-2
حماس

تجري إسرائيل خطوات حثيثة لتهدئة الأوضاع ووقف تصعيد حركة حماس وفصائل المقاومة في قطاع غزة وذلك برعاية قطرية ويرعى هذه الخطوة الموساد الإسرائيلي.


إسرائيل وقطر

وكشفت قناة "ريشت كان" العبرية تفاصيل رسائل بين إسرائيل وقطر لاحتواء التصعيد مع حركة حماس، وذلك في ظل التوترات الأمنية التي يشهدها قطاع غزة والتهديدات المتبادلة بين الجيش الإسرائيلي وحماس.

وقالت القناة: إن "هناك تبادلا للرسائل منذ نهاية الأسبوع الماضي بين تل أبيب والدوحة، وبشكل خاص بين رئيس الموساد يوسي كوهين والسفير القطري محمد العمادي، لافتةً إلى أن الهدف منها هو الحفاظ على الهدوء على الجبهة الجنوبية ووقف تصعيد حماس ضد الاحتلال.




 قطاع غزة

وأوضحت القناة العبرية، أن "هذه الرسائل كانت سبباً في دخول الأموال القطرية إلى قطاع غزة ليلة الخميس الجمعة الماضية“، مشيرةً إلى أن "حماس أوقفت هجوماً صاروخياً من قطاع غزة على خلفية أحداث القدس الأخيرة“.

وأشارت القناة إلى أن الجهات المقربة من حماس تبذل جهوداً لمنع تحول أحداث القدس إلى جولة تصعيد في غزة، في حين تؤكد التقديرات الإسرائيلية أن "خطاب الرئيس الفلسطيني الذي ألقاه الجمعة بشأن القدس ألقي على مضض.

وتابعت القناة العبرية: "لقد جر عباس لهذا الفعل دون خيار؛ لأن هذا ما يتوقعه الشارع منه كقائد، خاصة وأن الرئيس الفلسطيني يخشى أن ينزل سكان الضفة الغربية بأعداد كبيرة إلى الشوارع، ويكون هناك تصعيد عام وفقدان للسيطرة .

وقصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي من نوع “أف 16” برجا سكنيا قرب الميناء غرب غزة بعدد من الصواريخ وأحدثت دمارا كبيرا في المنطقة.

ذكر أن كشفت سرايا القدس أن الصواريخ التي استخدمتها في قصف عسقلان المحتلة وتسبب بمقتل صهيونيين، من نوع "بدر 3". 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، أعلنت عن مقتل مستوطنين اثنين في قصف سرايا القدس لمدينة عسقلان بعد ظهر اليوم.

وكشفت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي في غزة حيث بلغ 28 مواطنا واصابة  152 بجراح مختلفة.

تحديث

وأفادت الوزارة في تحديثها  لاجمالي عدد الشهداء والجرحى في قطاع غزة حتى الساعة 5:25 م، بأن 28 شهيدا من بينهم 10 اطفال وسيدة  استشهدوا جراء العدوان الاسرائيلي على القطاع و152 اصابة بجراح مختلفة.

وكان قد استشهد فلسطينيان  وأصيب ثلاثة أخرون، في قصف إسرائيلي استهدف منزل في حي الشيخ رضوان بغزة.

وقالت إذاعة الأقصى، إن شهيدين وثلاث اصابات وصلت مجمع الشفاء بغزة نتيجة القصف الصهيوني الهمجي لمنزل في حي الشيخ رضوان بغزة.

تحذير

وكانت  فرنسا حذرت من تداعيات "تصعيد واسع النطاق" بعد اندلاع صدامات جديدة بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements