رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء جلسة مباحثات بين وزير الخارجية ونظيره الباكستانى فى القاهرة

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكرى
استقبل سامح شكري وزيـر الخارجية اليوم الأربعاء نظيره الباكستانى مخدوم شاه قريشي بقصر التحرير التابع لوزارة الخارجية  فى وسط القاهرة .

ويعقد الوزيران جلسة مباحثات لمناقشة عدد من القضايا المشتركة بين البلدين.


وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية، أن زيارة الوزير مخدوم شاه قريشي، إلى مصر اليوم الثلاثاء، حتى الخميس المقبل، وذلك بدعوة من نظيره سامح شكري، وزير الخارجية.

وسيجري وزير الخارجية الباكستانى، خلال الزيارة مشاورات مفصلة مع وزير الخارجية، كما سيلتقي رجال الأعمال المصريين البارزين، وأفراد الجالية الباكستانية، وأبدت الخارجية توقعاتها أن تؤدي زيارة «قريشي»، إلى تعزيز وتنويع مجالات التعاون الثنائي بين باكستان، ومصر.

وأضافت الخارجية أن مصر، دولة مهمة في الشرق الأوسط وأفريقيا، وروابطها العميقة مع القارة الأفريقية تجعلها بوابة إليها، ولفتت إلى أنه تماشياً مع رغبة باكستان في إقامة علاقات أقوى مع العالم الإسلامي، فضلاً عن مبادرة الحكومة «إشراك إفريقيا»، تولي باكستان أهمية كبيرة لشراكتها مع مصر.

وأكد البيان أن زيارة وزير الخارجية، تأتي على خلفية اللقاءات بين رئيس مجلس الوزراء الباكستانى عمران خان والرئيس عبدالفتاح السيسي، التي كانت على هامش قمة منظمة التعاون الإسلامي في مكة المكرمة عام 2019، ثم على هامش الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في عام 2019.

وأكدت الوزارة، أن خلال هذه الاجتماعات، اتفق الزعيمان على زيادة تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون وتعزيز التبادلات رفيعة المستوى، مشيرة إلى الاتصال الهاتفي بين الرئيس السيسي وعمران خان في إطار «المبادرة العالمية لتخفيف ديون الدول النامية»، والتي دعمتها مصر.

وتابع: «تتمتع مصر وباكستان بعلاقات أخوية وثيقة ترتكز بقوة على العقيدة والثقافة والقيم المشتركة ولدى البلدين تصورات متشابهة حول مجموعة من القضايا الإقليمية والعالمية، يتم تعزيز التعاون الثنائي من خلال آليات مؤسسية قوية، بما في ذلك اللجنة الوزارية المشتركة والمشاورات الثنائية السنوية ومجلس الأعمال المشترك»، حيث هناك أكثر من 40 اتفاقية تم توقيعها بين الجانبين في مختلف المجالات توفر أساسًا ثابتًا لتعزيز التعاون.

واختتم البيان أن مصر وباكستان، تعملان بشكل وثيق في المحافل الدولية متعددة الأطراف، ولا سيما الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي وحركة عدم الانحياز.
Advertisements
الجريدة الرسمية